صحيفتان نمساويتان: تركيا تسير نحو نظام ديكتاتوري استبدادي

فيينا – سانا

حذرت صحيفة اوستارايخ النمساوية من استغلال رئيس النظام التركي رجب اردوغان لمحاولة الانقلاب التي وقعت في البلاد لتعزيز سلطة نظامه الديكتاتوري الاستبدادي مشيرة إلى أن تركيا مقبلة على مرحلة من الفوضى والديكتاتورية .

وبينت الصحيفة في مقال نشر على موقعها الالكتروني اليوم أن نظام اردوغان الديكتاتوري هو الرابح الوحيد من وقوع الانقلاب الذي يعتبر مسرحية هدفها ضرب حرية الرأي والإعلام وزج الصحفيين وجميع المعارضين بالسجون .

وأوضحت الصحيفة ان ما حدث في تركيا يجب أن يكون كافيا لاقتناع الأوروبيين بأنه لا يمكن قبول انضمام أنقرة إلى الأسرة الأوروبية مطالبة الاتحاد الأوروبي بالوقف الفوري للمليارات من المساعدات الأوروبية لتركيا في إطار الاتفاق الموقع بين الجانبين في آذار الماضي لوقف تدفق اللاجئين مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي الذي يعاني من مشاكل وأزمات داخلية وخارجية لا يمكنه قبول دولة في عضويته يحكمها طاغية .

من جهتها دعت صحيفة الكوريير الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى كبح جماح اردوغان لافتة إلى أنه سيمارس الآن مزيدا من العنف والقوة والقمع بحق العسكريين والقضاة والمحامين والمفكرين ممن يعتبرهم معارضين له.

وذكرت الصحيفة في مقال لها أن أردوغان سعى إلى بسط نفوذه وسيطرته قبل وقوع الانقلاب لما يمتلكه من صفات الرجل الأناني والسلطان المتعطش للسلطة .

وأشارت الصحيفة إلى أن الانقلاب الذي شهدته تركيا لن يغير من سياسة النظام التركي بل سيزيده عنفا وتسلطا ضد كل معارضيه وهذا ما يوحي بقدوم مرحلة غامضة غير مستقرة في تركيا.

وشهدت تركيا أول أمس محاولة انقلاب على نظام أردوغان حيث سيطرت قوات من الجيش على بعض المواقع قبل أن تقوم قوات أردوغان بقمعهم مستخدمة سلاح الجو ما أدى إلى مقتل مئات الأشخاص بين مدنيين وعسكريين إضافة إلى اعتقال آلاف العسكريين من مختلف الرتب.

وتأتى هذه المحاولة الانقلابية بعد سلسلة من الاعتقالات التى تمت قبل أسبوعين واستهدفت مجموعة من الضباط فى مختلف الوحدات العسكرية وسط المعلومات التى كانت تتوقع انذاك تصفيات شاملة لجميع أنصار واتباع الداعية فتح الله غولن المناهض لاردوغان في المؤسسة العسكرية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحيفة أوستارايخ النمساوية:إرهاب اردوغان يصل إلى قرصنة مواقع الصحيفة والبرلمان والخارجية النمساوية

فيينا -سانا دعت صحيفة اوستارايخ النمساوية الى محاسبة أنصار رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان …