سفير سورية في موسكو يلتقي وفد البعثة الرياضية للألعاب الدولية لأطفال آسيا

موسكو-سانا

التقى سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد في مبنى السفارة السورية اليوم وفد البعثة الرياضية للألعاب الدولية لأطفال آسيا من إداريين ومدربين ولاعبين معربا عن فخره واعتزازه بمشاركة أبناء سورية في هذه الألعاب الدولية للأطفال.

وقال السفير حداد في كلمة ترحيبية باعضاء البعثة إن “السوريين صامدون يدافعون عن وطنهم ليس فقط بالسلاح والطلقة ولكن بالكلمة والريشة واللوحة والمسرح والرياضة أيضا وهم بصمودهم هذا يجسدون محبتهم لوطنهم ويعبرون عن حبهم له وتبنيهم سياسة دولتهم والمهم عندهم أن تصل رسالتهم إلى العالم أجمع”.

وأوضح السفير حداد أن العالم يعرف أن سورية باقية وحاضرة في قلب كل سوري أينما كان وأن السوريين يرفضون الإرهاب والفكر الإرهابي بكل تجلياته ولا يعرفون اليأس والاستسلام لمشيئة أحد وإن عنواننا العريض في سورية هو الثقة المطلقة بالنصر واستبدال ثقافة الخضوع والإملاءات بثقافة التعاون البناء والمثمر والإنجازات.

من جهتهم أشار أعضاء البعثة الرياضية في هذا اللقاء إلى أن جيشنا العربي السوري يحرز الانتصار تلو الآخر في حربه ضد الإرهاب في حين يحقق أبناء شعبنا الانتصارات على الجبهات الدولية المختلفة لأننا طلاب حياة بينما المتطرفون والإرهابيون هم طلاب موت ودمار وخراب.

وفي لقاءات مع مراسل سانا في موسكو قال عضو مكتب الاتحاد الرياضي العام الدكتور ابراهيم أبازيد إن هذه الدورة مخصصة للأطفال تحت سن الخامسة عشر عاما ومشاركتنا فيها تعني الاعتناء بمستقبل الرياضة السورية عبر اختيار مجموعة من الرياضيين في هذه السن كأمل لتطوير قدراتهم في المستقبل.

وأوضح أبازيد ان البطولة الدولية للألعاب الرياضية للأطفال تقام كل أربع سنوات لافتا الى ان عدد الدول المشاركة في البطولة بلغ تسعا وثلاثين دولة.

وفي مقابلة مماثلة أشار رئيس البعثة الرياضية السورية إلى الدورة محمد مهيوب إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وضع مخططا استراتيجيا في العام 2010 وصاغ رؤى واستراتيجيات محددة أدت إلى تحقيق بعض الإنجازات في عدد من الألعاب رغم الظروف التي يمر بها وطننا.

وبين مهيوب أن أهداف المشاركة في دورة ألعاب آسيا للأطفال تتجسد بالجانب الفني الذي يمكننا من الوقوف عند أسس الرياضة السورية للتقدم بها بشكل عام إذ إن هؤلاء الأطفال سيكونون الاحتياطي الرياضي لمستقبل سورية وبالتالي إن مشاركتنا هي لتنمية مستوى لاعبينا وتعزيز مقدراتهم البدنية والفنية.

وقالت لاعبة العاب القوى الواعدة نور الهدى محمد علي حسن المشاركة في مسابقات الجري للمسافات ثلاثة كيلومترات وألف وخمسمئة متر وموانع إن “مشاركتي كانت جيدة حيث كنت الرابعة في سباق الموانع وسوف أحاول تحسين هذا الرقم لأتمكن في المستقبل من إحراز مركز متقدم أكثر”.

بدورها أوضحت مدربة الجودو وعضو الاتحاد السوري للجودو رولا أبو صعب أن مستوى فريقنا كان جيدا وانه في المستقبل سوف يتطور مستواه لأن لاعبينا الأطفال استطاعوا أن يرفعوا علم سورية في سماء هذه المسابقات الرياضية وهذا إنجاز كبير لأطفالنا.

من جهته قال المدرب بشار بلال أن “سورية باقية بشعبها وأرضها وجيشها ونحن الرياضيين ندافع عنها في كل المحافل الرياضية العربية والدولية” فيما اعتبر المدرب فياض بكور إن “مشاركتنا في دورة الألعاب الآسيوية للأطفال هي رسالة محبة وسلام يقولها كل سوري أينما كان”.

بدوره أشار اللاعب صاحب الميدالية البرونزية في مسابقات الجودو محمد عمران عبدالله عجيلي إلى أن مستوى الفريق السوري كان جيدا لافتا إلى أن الفرق الأخرى كانت حذرة من فريقنا.

وقالت اللاعبة لوريس عزة دنون “حصلت على الميدالية الذهبية في الجري لمسافة 800 م وعلى الفضية لمسافة 1500 متر” مؤكدة أنها كانت تشعر بالفخر والسعادة والاعتزاز عندما ارتفع علم سورية ودوى النشيد العربي السوري في سماء مدينة ساخا الروسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency