روسيا تجلي مواطنيها من تركيا حفاظا على سلامتهم عقب محاولة الانقلاب

موسكو-سانا

بدأت روسيا اليوم بإجلاء مواطنيها من تركيا حفاظا على سلامتهم بعد الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها تركيا عقب محاولة الانقلاب.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن شركة طيران روسيا التابعة لمجموعة أيرفلوت قولها في بيان “إن طائرة من طراز بوينغ اقلعت من مطار فنوكوفو بموسكو إلى أنطاليا التركية ومن المقرر أن تجلي نحو 364 مواطنا روسيا من الذين لم يتمكنوا من العودة إلى البلاد في 16 و17 و18 تموز الجاري”.

وقال ممثل لشركة روسيا للطيران إن “الشركة ستبدأ بإعادة المسافرين من تركيا إلى روسيا بعد أن كانت نظمت في وقت سابق رحلات سياحية إلى أنطاليا”.

وكانت هيئة الطيران المدني الروسية فرضت قيودا على الرحلات الجوية إلى تركيا حتى يتضح الوضع السياسي في البلاد مشيرة الى ان نقل المواطنين الروس إلى المدن التركية على متن الرحلات المنتظمة وعلى متن الطيران التركي تقرر تعليقه إلى أن يتضح الوضع السياسي الداخلي المتأزم في تركيا.

يذكر أن شركة الطيران الروسية أعلنت سابقا استئناف رحلاتها إلى مدينة أنطاليا التركية ابتداء من 9 تموز الجاري بعد رفع موسكو الحظر عن الرحلات السياحية إلى هناك إلا أن محاولة الانقلاب دفعتها مجددا إلى وقف رحلاتها إلى تركيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب أول أمس من الحكومة الروسية مساعدة السياح الروس الموجودين في تركيا في العودة إلى بلادهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السلطات الأمريكية ترفض منح اللجوء لضابط تركي شارك في محاولة الانقلاب

واشنطن-سانا رفضت السلطات الأمريكية طلبا للجوء تقدم به أحد القادة العسكريين الأتراك المشاركين في محاولة …