قرية الصفصافة.. مياه وفيرة وأراض تملؤها الخضرة من كل الجهات

حمص-سانا

تتربع قرية الصفصافة التى تقع غرب مدينة حمص بنحو 45 كم على مرتفع جبلى وتحيط بها مساحات واسعة من المراعى الخصبة إضافة الى الغابات الحراجية التى تشكل متنزهات طبيعية للباحثين عن الراحة والاستجمام.

مختار القرية دحام العلى أوضح لنشرة سانا سياحة و مجتمع أن الصفصافة تتبع لناحية شين وتشتهر ببيوتها القديمة المصنوعة من حجر البازلت الاسود حيث لا تزال بعض الخرب من آثار بيوتها القديمة قائمة حتى اليوم ومنها خربة الصوفى لافتا الى غلبة نمط البناء العصرى فى القرية الذى حرص سكانها على أن يتناغم مع طبيعة البلدة.

وأضاف أن الصفصافة تتميز بكثرة مياهها وخصوبة أراضيها حيث يمر قربها من جهة الغرب نهر جحا لافتا الى ان القرية يحدها من الجنوب قرى تل الصفا وام حارتين ومن الشمال والشرق أراضى شين التى تبعد عنها 5 كم ومن الغرب المنقولة ووادى النضارة حيث يعتمد سكانها الذين يقدر عددهم بنحو الفى نسمة على الزراعة بشكل أساسى ولا سيما زراعة أشجار الزيتون و العنب و التين إضافة الى المحاصيل الاستراتيجية من القمح و الشعير والبقول من العدس و الحمص.

كما تشتهر أراضى القرية بوجود بعض النباتات الطبية و الزهرية منها النرجس و الزعتر البرى و شجيرات الزعرور الحراجية التى تتميز ثمارها الصغيرة بالطعم الحلو.

بدوره أشار غازى مصطفى من سكان القرية الى أن المزارعين يقومون ايضا بتربية الابقار والاغنام الى جانب الدواجن حيث توفر أراضى القرية مراعى خصبة تساعد على نمو الثروة الحيوانية.

ونوه مصطفى بأن سكان القرية متمسكون بالتقاليد الاجتماعية التى من شانها تعزيز روابط الألفة و المحبة و التسامح والتعاون فيما بينهم ويتشاركون الافراح والاتراح.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

انظر ايضاً

مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة

دمشق- سانا آلية تنفيذ المخيمات الصيفية السنوية التي تنظمها التربية والشبيبة وفق برامج تتضمن أنشطة …