القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن تدين جريمتي العدوان الفرنسي ضد المدنيين وذبح الطفل الفلسطيني على يد العصابات الإرهابية بحلب

صنعاء-سانا

أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن الجريمة التي ارتكبها الطيران الحربي الفرنسي في قرية طوخان الكبرى شمال مدينة منبج بحلب وأدت الي استشهاد وإصابة عشرات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال مؤكدة أنها تندرج في سياق جرائم الحرب والعدوان وتمثل انتهاكا لسيادة دولة ذات سيادة وهو ما يتنافى مع كل القيم والتشريعات والقوانين الدولية.

وقالت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن في بيان اليوم إن العدوان الفرنسي قرب منبج “جريمة بحق القانون الدولي وبحق العالم الحر أو من يزعم أن هناك عالما حرا” وأوضح البيان أن “فرنسا التي فشلت وأخفقت في حماية مجتمعها الداخلي وحفظ دماء شعبها وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الفرنسي من ضربات الجماعات الإرهابية تحاول استعادة هيبتها في الانتقام وممارسات الإرهاب بحق الشعب العربي السوري الذي يواجه إرهابا منظما منه ما يندرج في سياق الإرهاب الموجه ومنه ما يندرج في سباق إرهاب الدولة الذي تمارسه فرنسا ودول أخرى من دول الاستعمار التي ترغب في تدمير سورية خدمة للكيان الصهيوني”.

وقال البيان “لقد كنا نأمل من فرنسا لو كانت حقا تكافح الإرهاب وتعمل على إزالته أن توجه جهدها لمساعدة الدولة السورية والشعب العربي السوري وهم يواجهون اشرس عصابات إرهابية مسلحة من قبل الدول الاستعمارية ومنها فرنسا التي كانت في طليعة الدول الداعمة والراعية للعصابات المسلحة وأن تقف في مواجهة أولئك القتلة الذين أقدموا على ذبح الطفل /عبدالله عيسى/ شمال حلب” .

وأعرب البيان عن استنكاره لجريمة ذبح الطفل الفلسطيني على يد إرهابيي تنظيم “حركة نورالدين الزنكي” الإرهابي المصنف من بعض الدول ب”المعارضة المسلحة المعتدلة”.

وتابع البيان.. “أن حزبنا وهو يقف أمام جريمتين الأولى جريمة دولة منظمة والثانية جريمة لعصابة إجرامية وجدت رعاية ودعما وتمويلا من دول وجهات عدة بما فيها فرنسا التي تزعم أنها تكافح الإرهاب فيما هي تغذيه وتعمل على رعايته بالشراكة مع دول حليفة وفي المقدمة النظام التركي والسعودي.. يجدد مطالبه من كل دول التحالف العدواني ضد سورية الكف عن اللعب بالنار قبل أن تصل النار وبشراسة إلى عقر دارهم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حزب البعث باليمن يدين مجازر التحالف الدولي بحق المدنيين

صنعاء-سانا أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي “قطر اليمن” بشدة سلسلة المجازر الوحشية التي …