الشريط الإخباري

محافظ الحسكة يبحث مع ممثل برنامج الغذاء العالمي سبل تعزيز التعاون في المجالين الإغاثي والخدمي

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي اليوم مع جاكوب كيرن ممثل برنامج الغذاء العالمي في سورية والوفد المرافق سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالين الإغاثي والخدمي.

واستعرض المحافظ الواقع الاجتماعي والاقتصادي للمحافظة بعد عودة الأمن والاستقرار إلى معظم المدن والمناطق نتيجة بطولات الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب مبينا أن انقطاع الطرق البرية التي تربط الحسكة بالمحافظات الأخرى انعكس سلبا على الواقع المعيشي للمواطنين نتيجة “الحصار الذي تفرضه التنظيمات الإرهابية على المحافظة ومنعها وصول مستلزمات الدوائر الخدمية والمعيشية” موضحا أنه يتم العمل حاليا على نقل جزء من المواد الغذائية ومستلزمات عمل المؤسسات جوا عبر مطار القامشلي الدولي.

وأشار العلي إلى أهمية التعاون مع برنامج الغذاء العالمي الذي قدم لأهالي المحافظة خلال العام الماضي 285 ألف سلة غذائية داعيا إلى زيادة هذه المساعدات خلال الفترة القادمة.

بدوره قال كيرن إن “أحد أبرز الصعوبات التي تعترض عمل البرنامج في الحسكة انقطاع الطرق البرية التي تربطها بالمحافظات الأخرى وإغلاق الحكومة التركية معبر نصيبين الحدودي رغم سعي البرنامج لفتحه للحالات الإنسانية ونقل المواد الغذائية إلا أن هذه المطالب تواجه بالرفض”.

وأشار إلى أن البرنامج يقوم حاليا بنقل الجسر الجوي من مطار دمشق الدولي إلى مطار القامشلي بهدف تقديم 30 ألف سلة غذائية لأهالي الحسكة لافتا الى وجود حل افضل يسهم بزيادة كمية المساعدات الغذائية إلى المحافظة عبر “إدخالها من معبر سيمالكا مع العراق حيث انه في حال تم أخذ الموافقة اللازمة لذلك سيتم نقل 20 شاحنة مساعدات غذائية إلى الحسكة بشكل يومي ولفترة زمنية طويلة”.

ودعا عدد من مديري المؤسسات الخدمية الذين حضروا اللقاء إلى ضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تأمين مولدات طاقة كهربائية وخميرة جافة لزوم عمل أفران المحافظة وزيادة عدد السلل الغذائية وزبدة الفستق المخصصة للأطفال التي ستقدم من البرنامج ودعم المشاريع الصغيرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

الحسكة-سانا بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” …