برلماني تشيكي ينتقد السياسات الغربية ضد سورية

براغ-سانا

انتقد عضو مجلس النواب التشيكي ميلان شارباتكا السياسات الغربية ضد سورية مؤكدا أنه بالرغم من أن سورية كانت الدولة العلمانية الوحيدة في المنطقة التي تمتلك أفقا واضحا للتطور فإن الغرب ساهم في محاولة تدميرها وتخريبها.

ودعا شارباتكا في حديث لموقع اوراق برلمانية الالكتروني التشيكي الدول الغربية إلى التوقف عن فرض الاملاءات على دول الشرق الأوسط وترك موضوع تحديد مستقبلها وخياراتها السياسية لشعوبها.

وحول الوضع في تركيا قال شارباتكا إن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان استغل محاولة الانقلاب التي جرت في الخامس عشر من الشهر الجاري لتحويل تركيا الى ديكتاتورية كاملة الامر الذي كان يسعى إليه منذ فترة طويلة.

وأضاف إن تركيا ابتعدت عن الأسس التي وضعها مؤءسس الجمهورية التركية مصطفى كمال اتاتورك منذ وصول اردوغان الى السلطة في عام 2003 حيث تحولت تركيا من دولة علمانية تطمح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي الى دولة تعطي الأولوية للطابع الديني وتسعى للهيمنة على العالم الإسلامي وإحياء أحلام الامبراطورية العثمانية.

وأكد شارباتكا ان نظام اردوغان لا يمثل فقط حليفا لتنظيم “داعش” الإرهابي بل مساهم في تشكيله متوقعا ان يتحول الدعم المستتر الذي يقدم الآن لهذا التنظيم إلى دعم مفتوح وصريح بعد الانقلاب وحملات التطهير التي يقوم بها أردوغان ضد خصومه في مختلف المجالات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلماني تشيكي: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب في قطاع غزة جرائم إبادة جماعية وسط صمت الغرب المطبق

براغ-سانا أكد عضو البرلمان الأوروبي عن جمهورية التشيك إيفان دافيد أن ما يرتكبه كيان الاحتلال