نحو 3 آلاف طن كمية الأقماح المسوقة إلى مركزي الحبوب والإكثار بدرعا

درعا-سانا

بلغت كمية الأقماح المسوقة إلى فرعي المؤسستين العامتين لتجارة وتصنيع الحبوب وإكثار البذار في درعا منذ بداية الموسم حتى اليوم 2947 طنا منها 258 طنا عن طريق مركز حبوب ازرع.

وقال رئيس مركز الحبوب في ازرع تيسير المحارب بتصريح لمراسل سانا اليوم: إن حركة التسويق ضعيفة واغلب الكميات تسوق إلى فرع إكثار البذار مبينا أن التخزين في ازرع يتم وفق الصنف وحسب الدرجة وان الكوادر العاملة في المركز مستعدة لاستلام كامل الكميات.

من جانبه بين مدير فرع المؤسسة العامة لاكثار البذار المهندس غازي الناصيف في تصريح مماثل ان اجراءات التسويق لمحصول القمح تسير بوتيرة ضعيفة وان الكميات المسوقة حتى اليوم بلغت 2689 طنا من القمح و 73 طنا من محصول الشعير و 5ر19 طنا من الحمص وتم الاكتتاب على 5ر298طنا من بذار البطاطا المستوردة لتغطية احتياجات المزارعين للموسم القادم مؤكدا ان الكميات المستلمة موافقة للشروط و المواصفات المطلوبة وخاصة فيما يتعلق بمستوى الرطوبة.

بدوره بين مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بازرع ماجد الحريري أن الفرع صرف قيم حاصلات لمصلحة فرعي الاكثار والحبوب بلغت 359 مليون ليرة وعمليات صرف المستحقات يتم بيسر موضحا ان مجموع الاموال المحولة لمصلحة الحاصلات الزراعية من الاكثار والحبوب بلغت 410 ملايين ليرة.

وتوقعت زراعة درعا إنتاج 330ر35 ألف طن من القمح و 4100 طن من محصول الشعير خلال الموسم الحالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

300 ألف طن كمية الأقماح المسوقة لفرع حبوب القامشلي

الحسكة-سانا بلغت كمية الأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي نحو …