الهند تعلن استعدادها لتلبية حاجات آلاف العمال الجائعين في منطقة الخليج

نيودلهي- سانا

أعلنت السلطات الهندية اليوم استعدادها لتلبية حاجات أكثر من 10 آلاف عامل هندي “يعانون من الجوع” في منطقة الخليج بعد أن خسروا وظائفهم ولا يستطيعون مغادرة المنطقة.

ونقلت /ا ف ب/ عن وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج قولها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن “وزيرين هنديين سيتوجهان إلى السعودية والكويت لمعالجة هذه المشكلة مع السلطات المحلية لأن العمال الهنود يواجهون صعوبات جمة” مشيرة إلى احتمال معاناتهم من “أزمة إنسانية”.

وبينت سواراج أن عددا كبيرا من الهنود خسروا وظائفهم في السعودية والكويت ولم يدفع ارباب العمل الرواتب وأغلقوا مصانعهم وقالت “إذا كان في الإمكان معالجة الوضع في الكويت فهو أسوأ في السعودية”.

وأضافت وزيرة الخارجية الهندية إن “عدد العمال الهنود الذين قد يواجهون أزمة غذائية يفوق 10 آلاف” مشيرة إلى أن نحو ثلاثة ملايين هندي يعملون في السعودية.

وكانت سواراج ترد على تغريدات ذكرت أن هنودا أمضوا ثلاثة إلى أربعة أيام من دون طعام في مخيمات في دول الخليج ويتعذر عليهم العودة إلى بلادهم.

وهؤلاء العمال المهاجرون هم بين ملايين الآسيويين الفقراء الذين يعملون في دول الخليج حيث تؤكد منظمات غير حكومية أن بعضا منهم يتعرضون للاستغلال والتجاوزات ولا سيما التخلف عن دفع رواتبهم من دون إمكانية الحصول على تعويضات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وفاة 22 شخصاً في 3 ولايات بالهند بسبب موجة حرّ شديدة

نيودلهي-سانا لقي 22 شخصاً على الأقل حتفهم بسبب موجة حر شديدة تضرب