ناريشكين: عدوان الولايات المتحدة وحلفائها على العراق من أسباب أزمة الهجرة في أوروبا

موسكو-سانا

أكد رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين أن عدوان الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها على العراق تسبب بأزمة الهجرة الحالية في أوروبا مشيرا إلى أن من أسبابها أيضا الأزمة في سورية وليبيا.

يذكر أن عددا من الدول الغربية وأدواتهم من ممالك ومشيخات الخليج والنظام التركى دعموا التنظيمات الإرهابية كما فرضوا عقوبات اقتصادية جائرة على عدد من الدول ما أدى إلى تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وقال ناريشكين خلال لقائه اليوم مع طاقم حاملة الطائرات الروسية الثقيلة “الاميرال كوزنيتسوف” في ميناء سيفيرومورسك بمناسبة عيد البحرية الروسية ..”إن رياح أزمة الهجرة هبت على أوروبا الغربية بعاصفة شديدة وأن أسباب هذه الأزمة مفهومة للجميع” مضيفا إن “مصادر وجذور هذه الظاهرة تكمن في أحداث عام 2003 عندما شنت الولايات المتحدة وعدد من حلفائها عدوانا على العراق بحجة مختلقة ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن ثلاثمئة ألف مواطن عراقي وحتى أكثر من ذلك بكثير وفقا لبعض التقديرات”.

ولفت رئيس مجلس الدوما الروسي إلى أن من أسباب هذه الأزمة أيضا الاحداث في ليبيا وسورية مشيرا إلى أن أوروبا لن تتمكن من حل أزمة المهاجرين ما لم تتم إزالة أسبابها.

وبين ناريشكين أن عددا كبيرا من اللاجئين جاؤوا إلى أراضي روسيا بعد الانقلاب الحكومي في أوكرانيا وتم تقديم كل ما يحتاجون إليه في الأقاليم الروسية من سكن وعمل مؤكدا أن سياسة الهجرة في روسيا محكمة وصائبة.

وكان نائب رئيس مجلس النواب التشيكي فويتيخ فيليب أكد في تصريح له في حزيران الماضي أن الولايات المتحدة دعمت تخريب الدول الفعالة في منطقة الشرق الأوسط الأمر الذي جعل الفوضى تنتشر في تلك الدول إلى اليوم وبالتالي أصبحت مصدرا للهجرة إلى أوروبا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ناريشكين يرحب بدور دول البريكس الإيجابي في تشكيل نظام عالمي عادل

موسكو-سانا أكد رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين أن دول مجموعة البريكس التي تضم البرازيل …