تقديرا لتضحياته.. وقفة تضامنية في ساحة الأمويين احتفاء بعيد الجيش-فيديو

دمشق-سانا

ولاء لهم وافتخارا بما يقدمونه من تضحيات ويحققونه من انتصارات في ميادين القتال في حربهم على الارهاب التكفيري تجمع المئات من مناطق سكنية عدة بدمشق في وقفة تضامنية مع رجال الجيش والقوات المسلحة إحياء واحتفاء بالذكرى 71 لتأسيس الجيش الذي رفع شعار “وطن شرف اخلاص” وذلك مساء اليوم في ساحة الأمويين بدمشق.

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية والذين قدموا من أحياء الصالحية والمهاجرين ودمر ومشروع دمر والعرين الأعلام الوطنية وصور السيد الرئيس بشار الأسد واللافتات التي حملت رسائل دعم وتقدير لتضحيات الجيش والقوات المؤازرة له ومنها “الجيش السوري وحده يمثلني” و”حماة الديار عليكم سلام” و”الجيش العربي السوري والمقاومة يدا بيد لتحرير الأرض” و”نحن معكم صفا واحدا يا أبطال سورية”.

يوسف سعدية اصطحبه عددا من رفاقه بعد أن أصر على المشاركة بالوقفة التضامنية وإن كان على كرسيه المتحرك قال في تصريح لـ سانا: كلنا فداء للوطن والجيش الذي يقاتل ويضحي من أجلنا لكي تعود سورية آمنة وقوية مؤكداً أن “الوقوف مع الجيش والاحتفاء بعيده والانتصارات التي يحققها واجب علينا جميعا ومهما فعلنا لن نفيهم حقهم علينا”.

وأضاف سعدية الذي قدم من حي المهاجرين “أصدقائي معظمهم على جبهات القتال أدعو لهم بالنصر والعودة إلينا سالمين”.

بدورها يارا طالبة في الثالث الثانوي حضرت ضمن فريق شارك التطوعي “كل مواطن مسؤول” في دمر لتعلن مساندتها مع الفريق لرجال الجيش العربي السوري في عيدهم واحتفاء بالبطولات والانتصارات التي يحققونها على كل الجبهات وتقول..”هم فخرنا وعزتنا وكرامتنا”.

الشيخ محمد وليد فليون قال إن “وقفتنا اليوم تضامنا مع جيشا البطل هي رسالة للعالم بأننا جميعا يد واحدة خلف جيشنا الذي أثبت للعالم بأنه جيش عقائدي “موجها التحية لأبطال الجيش والقوات الرديفة التي تسانده وتآزره ليكونوا جميعا في خندق واحد في مواجهة الإرهاب.

من جانبها رنيم القاطع من حي الصالحية أكدت أن عيد الجيش هو في هذه الحرب عيد الوجود السوري وأن الجيش بتضحياته هو من جعلنا نصل إلى هذه المرحلة من الصمود في مواجهة كل الهجمات الاستعمارية على سورية وآخرها حرب الإرهاب التكفيري.

وقالت: “أبطال الجيش هم إخوتنا وأبناؤنا وكما قدموا دماءهم سخية من أجلنا نحن فداء لهم “متوجهة الى الجنود الواقفين على خطوط الاشتباك بالدعاء لهم بالنصر على أمل أن نعيش فرحتنا الكبيرة بالانتصار في كل بلدة من سورية.

بدوره عبر محمد العقاد سنة اولى حقوق عن دعمه لجيش الوطن الذي يحقق الانتصارات تلو الاخرى على الارهابيين وهو “ما يزيدنا تفاؤلا بأن النصر قريب”.

وبدأت الوقفة التضامنية التي نظمها فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي بدقيقة صمت على ارواح شهداء سورية والنشيد الوطني.

وأشار حسن دياب امين شعبة المدينة الرابعة الى ان هذه الفاعلية هي واحدة من عدة فعاليات ونشاطات تستمر ثلاثة ايام من ثقافية وتبرع بالدم وتكريم اسر الشهداء تقام بمناسبة عيد الجيش وتكريما وتقديرا لتضحياته وانتصاراته.

وبين دياب أن الوقفة التضامنية هي مشاركة من ابناء احياء عدة من دمشق للتعبير عن الولاء والافتخار بجيشنا والوقوف الى جانبه عرفانا بما قدمه من تضحيات وبذله من دماء كتب بها نصر سورية مبديا تفاؤله بان يشهد العيد القادم اندحار الارهابيين من كل ذرة من تراب سورية وتعود آمنة مستقرة لنحتفل مع رجال الجيش بالانتصار الكبير.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency