شباب مشروع درب يحتفلون مع الجيش العربى السورى على الجبهات فى يوم عيده

اللاذقية – سانا

لم يفوت متطوعو مشروع درب الاحتفال بعيد الجيش العربى السورى دون التواجد مع أبطاله على الجبهات فى الريف الشمالي من محافظة اللاذقية وكانت أولى الخطوات بإعداد الوجبات الساخنة للجنود عبر مطبخ درب الذى يعمل فيه أكثر من أربعين شابا وفتاة فى خطوة تثبت أن الشباب السورى هم جبهة خلفية موازية للجيش العربى السورى لمواجهة الإرهاب.

وأكدت كندة نصار رئيسة المشروع فى حديثها لنشرة سانا الشبابية أن مطبخ درب انطلق مع تأسيس المجموعة وكان له حضور متميز فى إعداد كميات كبيرة من الوجبات المتنوعة التى تأخذ جهدا فى التحضير والإعداد.8

وقالت نصار.. كان من المهم أن نكون مع جيشنا فى يوم عيده من خلال منتج نضع فيه شيئا من روحنا أثناء مراحل التحضير من غسل وفرم وتقطيع وطهو فالموضوع ليس مجرد إعداد طعام بل هو رسالة إنسانية وواجب وطنى واجتماعى وأخلاقى تجاه من يدافع عنا ويصون كرامتنا كما أنه تفعيل للدور الأهلى الذى يعتمد على نشر روح التطوع والعطاء فنحن نعمل دون انتظار مقابل ونعتمد بشكل كبير على المتبرعين والداعمين من داخل سورية وخارجها الذين أثبتوا أنهم على قدر كبير من الوعى والمسؤولية ويرغبون بتقديم أقصى ما لديهم .

ويرى المتطوع على عيسى أن الأول من آب ليس يوما عاديا على كل من يؤمن بسورية وانتصارها فهو عيد من يدافع عنها ويحفظ كرامتها وكل عمل نقوم به اتجاه الجيش لن يرد و لو جزءا بسيطا من تضحياتهم.

بدوره بين المتطوع رماح زوان عضو مؤسس فى مشروع درب أن فريق درب كان عازما على إيصال الوجبات لجنودنا البواسل على موعد الغداء الأمر الذى تطلب جهدا مضاعفا قدمه المتطوعون بحماس منقطع النظير فالجميع ينسى عناء التحضير والسفر إلى النقاط المطلوبة بمجرد رؤية الابتسامة على وجوه أفراد الجيش العربى السورى.

أما حمزة معروف عضو فى مشروع درب ومقاتل فى الجيش العربى السورى فقال.. أردت أن أكون مع الفريق لإنجاز هذا العمل رغم أننى الآن فى إجازة قصيرة لكننى لم أستطع الجلوس مكتوف الأيدى دون تسجيل مشاركتى فالمساعدة لتنفيذ مهمة تخص رفاق السلاح هو عمل مقدس لا يقدر بثمن .

ويلتزم مشروع درب بثلاثة مبادىء هى الدعم والرعاية والبناء لتشكل أوائل حروفها كلمة درب التى حملت اسم المشروع ويعمل متطوعوه على مساعدة الجرحى ورعاية المصابين من الجيش العربى السورى ودعم أسر شهدائه إضافة إلى بناء المجتمع.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency