يوم علمي في مشفى دمشق حول الأورام الجلدية وطرق التعامل معها- فيديو

دمشق-سانا

تركز اليوم العلمي الذي أقامته الهيئة العامة لمستشفى دمشق بالتعاون مع المجلس العلمي للأمراض الجلدية والزهرية حول واقع الأورام في سورية والأمراض الجلدية والزهرية.

وناقش المشاركون في اليوم العلمي مواضيع تتعلق بأورام الشفة والأجفان والميلانوما الخبيثة-التشخيص والتدبير وأورام الجلد.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الدكتور محمد هيثم الحسيني مدير مشفى دمشق أن الفعالية تندرج ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر ومحورها الأورام الجلدية وطرق التعامل معها ان كان بالعلاج المحافظ أو المعالجة الجراحية إضافة الى توزعها بسورية وعرض للآفات ما قبل الورمية والآفات الورمية الجلدية وضرورة الكشف المبكر عنها.

ولفت الحسيني إلى أهمية المحاضرات بالنسبة للطلاب حيث تسهم برفع المستوى العلمي والاستفادة من خبرات الاطباء وطرق متابعة المريض.

2وبين الدكتور فراس الجرف مدير البرنامج الوطني لمكافحة السرطان بوزارة الصحة أن معدل الاصابة بالمرض في سورية هو شخص لكل ألف مواطن وهي” نسب قليلة” لافتاً إلى أن أكثر السرطانات انتشاراً لدى الذكور هو الرئة والكولون وعند الاناث الثدي يليه الكولون مشيراً إلى أن سرطان الجلد يمثل ثلاثة بالمئة عند الذكور واثنين بالمئة عند الاناث ومؤكدا وجوب الوقاية من أشعة الشمس وعدم التعرض لها خاصة في فترات الذروة .

من جانبه لفت الدكتور وائل البرازي رئيس شعبة جراحة التجميل بمشفى دمشق الى فائدة المحاضرات للأطباء المقيمين بما يحفزهم على الدراسة ومتابعة المعلومات الجديدة، فيما بين الدكتور ابراهيم أبو زخم رئيس قسم الأمراض الجلدية بمشفى الهلال الاحمر أن أورام الجلد شائعة جداً وتزيد كثيراً عند التعرض للشمس ما يتطلب دورا توعويا وعلاجيا وتشخيصيا من الأطباء باختصاصاتهم المختلفة “أطباء التجميل والجراحة العامة وأخصائيي الجلدية” لافتاً إلى دور “توعية الاطفال من الشمس وخطر أشعتها التراكمي في حمايتهم”.

وذكر أبو زخم أن بعض أورام الجلد يحرضها شرب الكحول والتدخين بأشكاله لافتاً إلى أن بعض الأمراض الجنسية بالجلد قد تتحول لسرطانات كالثآليل التناسلية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency