توزيع مساعدات إنسانية مقدمة من روسيا الاتحادية على الأهالي في حي الورود بدمشق-فيديو

دمشق-سانا

وزعت اليوم دفعة من المساعدات الإنسانية المقدمة من روسيا الاتحادية على الأهالي المحتاجين في حي الورود وذلك بالتعاون مع محافظة دمشق.

وأفاد ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم العقيد ارتوم كازانكوف في تصريح للإعلاميين بأن “توزيع المساعدات الإنسانية الروسية مستمر على جميع المناطق بغية مساعدة الشعب السوري الصديق في مواجهة الانعكاسات السلبية للأزمة” مشيرا إلى أن “كميات ونوعية المساعدات تتغير كل مرة لتتناسب مع احتياجات السكان المحليين حيث تم اليوم توزيع الأرز والسكر والمعلبات على المحتاجين في هذا الحي”.

وأشار كازانكوف إلى أنه في “المستقبل سيتم تقديم المساعدات الطبية للمحتاجين إليها في جميع المناطق السورية”.

بدوره لفت عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية الدكتور عمار كلعو إلى أن “المحافظة تقوم بتلبية جميع الاحتياجات الإنسانية والإغاثية للمهجرين والأسر الأشد فقرا وفق قوائم مسجلة وإيصالها إلى مستحقيها” مثمنا “الجهود الإنسانية التي تقوم بها روسيا الاتحادية في مساعدة الشعب السوري ودعمها المتواصل له في شتى المجالات”.

وبين كلعو أن “المحافظة تتعاون بشكل كامل مع جميع المنظمات الإنسانية والهلال الأحمر العربي السوري لتخفيف آثار الأزمة والحصار الاقتصادي الجائر المفروض على الشعب السوري”.

من جهته أوضح مختار حي الورود سامر حمود أن “المساعدات المقدمة من الشعب الروسي ليست بجديدة على الشعب السوري الذي يقدر عاليا وقفة روسيا الاتحادية ومشاركتها السوريين في الدفاع عن أرضهم وعرضهم”.

حضر عملية توزيع المساعدات الإنسانية أمين عام محافظة دمشق الدكتور  بشار الحفار.

وقدمت روسيا خلال الفترات الماضية كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية في عشرات البلدات بمختلف المحافظات السورية وقامت بتوزيعها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في سورية لضمان وصولها إلى مستحقيها.

<iframe src=”https://www.youtube.com/embed/xR-OE7yrvT8?rel=0″ width=”660″ height=”370″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”allowfullscreen”></iframe>

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: دول “بريكس” تعمل على تشكيل نظام دفع مستقل عن البنية الغربية

موسكو-سانا أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن دول مجموعة “بريكس” تعمل على تطوير البنية التحتية …