الشريط الإخباري

مجلس التعليم العالي يوافق على افتتاح كليات جديدة في جامعة طرطوس والجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في حماة

دمشق-سانا

وافق مجلس التعليم العالي على افتتاح كليتين لطب الأسنان والهندسة المعمارية ومعهد عال للغات في جامعة طرطوس بدءاً من العام الدراسي 2016/2017.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور عاطف نداف وزير التعليم العالي على إحداث كليتين لطب الأسنان والهندسة المعمارية في المقر الدائم في الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في حماة تل قرطل للعام الدراسي 2016-2017 إضافة إلى الموافقة على تشكيل لجنة لتوحيد قواعد الانتقال وتغيير القيد وتعادل المواد في الجامعات الخاصة.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع في مجال شؤون العاملين العلميين وشؤون الطلاب في الجامعات الحكومية و الخاصة واستعرض الدراسة المقدمة حول المواد التنظيمية المؤسسة لاعتمادية الدراسات العليا في الجامعات الخاصة تمهيداً لوضع المقترحات والملاحظات واتخاذ القرار المناسب.

كما ناقش إحداث اختصاصات جديدة في الجامعات الخاصة في المقرات الدائمة والمقرات المؤقتة وامكانية السماح لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة (الدورة التكميلية) بالتقدم الشرطي لامتحان طب الأسنان الموحد ومنح الجامعات الخاصة في المرحلة الجامعية الاولى دورة إضافية وعاما استثنائيا للطلاب المستنفدين.

وفي سياق متصل لفت المجلس إلى أهمية المرسوم رقم (246) لعام 2016 الصادر في الثاني من الشهر الجاري والقاضي بمنح دورة امتحانية إضافية وعام استثنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا مبينا أنه أتاح للطلاب تعويض ما فاتهم نظرا للظروف الخاصة التي تمر بها سورية التي أدت إلى عدم تمكن هؤلاء الطلاب من التقدم إلى الامتحانات في المواعيد المحددة وفق الأنظمة الناظمة.

وأوضح المجلس أن المرسوم يؤكد حرص القيادة على متابعة شؤون الطلبة وتحصيلهم العلمي داعيا الطلاب إلى الاستفادة من هذه الفرصة عبر الاجتهاد والتفوق والنجاح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس التعليم العالي يسمح للجامعات الخاصة بفتح التسجيل المباشر لملء الشواغر للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي

دمشق-سانا أصدر مجلس التعليم العالي قراراً أجاز بموجبه للجامعات الخاصة فتح التسجيل المباشر لملء الشواغر …