محافظ السويداء يدعو للإسراع باستكمال البيانات لمعاملات الخاصة بالوثائق العقارية في مجلس المدينة

السويداء-سانا

أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي الدور المهم لمركز خدمة المواطن في تبسيط الإجراءات أمام المواطنين وتخفيف الأعباء المادية عنهم وإنجاز الخدمة بوقت قياسي الى جانب تقديم الخدمات المباشرة والفورية الالكترونية والخدمات غير المباشرة الخاصة بالمجلس.

جاء ذلك خلال اطلاع المحافظ على سير العمل في مركز خدمة المواطن والمكتب القنصلي في مبنى مجلس مدينة السويداء حيث استمع من المعنيين إلى الخدمات التي يقدمها المركز والمكتب للمواطنين داعيا إلى الإسراع باستكمال قاعدة البيانات للمعاملات الخاصة بالوثائق العقارية بالتنسيق مع مديرية المصالح العقارية.

ولفت المحافظ إلى أنه ستتم دراسة إمكانية دعم مجلس المدينة بعدد إضافي من عمال النظافة والآليات لدعم هذا القطاع الحيوي بالإضافة لزيادة عدد ورشات الصرف الصحي.

بدوره أشار مدير مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة السويداء حكمت حرب إلى أن المركز يقدم خدماته للمواطنين من خلال 16 موظفاً تم تدريبهم على منظومة البرمجيات التطبيقية المتوفرة مبيناً أن المركز قدم خلال العام الماضي نحو 190 ألف خدمة وخلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من100ألف خدمة مباشرة وغير مباشرة متنوعة بالإضافة إلى خدمات المكتب القنصلي.

كما تفقد المحافظ سير العمل في أقسام ودوائر مجلس مدينة السويداء والصعوبات والمعوقات التي تعترض العمل.

وأوضح رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع أن المجلس يعاني من ضعف في الاستثمارات والتمويل للمشروعات الاستثمارية ونقص الأيدي العاملة وآليات النظافة وورشات الصرف الصحي وعدم التزام المتعهدين بتأمين مرآب في الأبنية البرجية التي يتم إنشاؤها في المدينة.

ولفت جربوع إلى أن المجلس لديه حالياً عدد من المشروعات الاستثمارية بحاجة لتمويل أو تقدم المستثمرين وتشمل مشروع سوق الحسبة الذي “لم يتقدم له أي من المستثمرين ” ومشروع إشادة محلات تجارية شرق المنطقة الصناعية حيث تم إنجاز الدراسة اللازمة له ومشروعا في العقار الذي كان مخصصاً في السابق للمسلخ البلدي القديم بالإضافة لمشروع تعبئة الاسطوانات الخاصة بفوج الإطفاء لتزويد دوائر ومؤءسسات الدولة بها مبيناً أنه تم “رفع مذكرة لطلب إعانات بتلك المشاريع من وزارة الإدارة المحلية “.

وفيما يتعلق بسوق هال مدينة السويداء الجديد بين جربوع أنه تم توقيع عقد مع فرع الشركة  العامة للبناء والتعمير من أجل بناء الخزان والبراد والقبان بقيمة نحو 70 مليون ليرة بعد أن تم إنجاز الخطوط الرئيسية والفرعية للصرف الصحي وتسليم 79 مقسماً لغرفة تجارة وصناعة السويداء حيث باشرت بأعمال البناء بالإضافة إلى تخصيص 3 دونمات شرق موقع سوق الهال لإقامة سوق شعبي لتجار المفرق لمعالجة مشكلة الانتشار العشوائي للبسطات.

شارك في الجولة نائب المحافظ المهندس أنور زين الدين وأمين عام المحافظة وسيم عز الدين.

يشار إلى أن مجلس مدينة السويداء أنجز خلال الأشهر الماضية المخطط التنظيمي الرقمي للمدينة وتم إنشاء مكتب فني داعم لتحديد الوقت اللازم لإنجاز كل معاملة من المعاملات التي تقدم عبر مركز خدمة المواطن.

انظر ايضاً

محافظة السويداء: تنسيق جهود الإغاثة للمحافظات المتضررة بالزلزال

السويداء-سانا أعلنت محافظة السويداء اليوم عن فتح حساب بنكي في المصرف التجاري السوري لتلقي التبرعات …