الشريط الإخباري

صرف 150 مليونا من ثمن الأقماح المسوقة.. ووصول مساعدات إغاثية

الحسكة-سانا

صرف فرع المصرف التعاوني الزراعي في القامشلي اليوم 150 مليون ليرة سورية من ثمن الأقماح المسوقة خلال الموسم الحالي لفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بالقامشلي.

وبين مدير فرع المصرف عبد مناف في تصريح لمراسل سانا أن الفرع مستمر بعمليات صرف قيم الأقماح المسوقة من دون أي صعوبات في ظل توافر الاعتماد وتطبيق آلية محددة للصرف مشيرا إلى أن إجمالي قيم الفواتير المصروفة من فرع القامشلي لغاية اليوم بلغ ملياري ليرة ولدى المصرف فواتير جاهزة للصرف بقيمة 500 مليون ليرة سيتم صرفها حال تحويل الاعتماد اللازم.

وكان فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب حول بداية الشهر الجاري مبلغ 9 مليارات إلى حساب فروع المصرف الزراعي بالحسكة لاستكمال صرف قيم فواتير الأقماح المسوقة خلال الموسم الحالي.

من جهة ثانية وصلت إلى مطار القامشلي ليلة أمس طائراتان جديدتان محملتان بالمساعدات المقدمة من برنامج الاغذية العالمي عبر الجسر الجوى القادم من دمشق لنقل المواد الغذائية وغير الغذائية إلى محافظة الحسكة.

وأوضحت مديرة مكتب برنامج الاغذية في القامشلي عفراء نوح في تصريح لمراسل سانا أن الطائرتين تحملان على متنهما نحو 4600 سلة صحية و1500 كرتونة مسحوق غسيل مخصصة لمنظمة الامم المتحدة للطفولة اليونسيف إضافة إلى 280 كرتونة زيت نباتي و50 كرتونة غذائية و100 كيس رز مخصصة لبرنامج الاغذية.

وبينت نوح أن الكميات الواصلة عبر الجسر الجوي الذي بدأ في التاسع من الشهر الماضي ولتاريخه تجاوزت 26 ألف سلة غذائية وهو مستمر لنقل 30 ألف سلة غذائية إضافة إلى نقل بعض المواد غير الغذائية لمصلحة عدد من المنظمات الإنسانية.

يشار إلى أن المساعدات التي يقدمها برنامج الاغذية العالمي يتم توزيعها عبر مراكز التوزيع الرئيسية التابعة للجنة الإغاثة الفرعية في محافظة الحسكة وتشمل الأسر النازحة والمهجرة والمتضررة من الأعمال الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency