قاذفات من سلاح الجو الروسي تدمر مستودع أسلحة ومصنعا لإنتاج الذخيرة الكيمائية وقاعدة تدريب لـ “داعش” الإرهابي في الرقة- فيديو

موسكو -سانا

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قاذفات روسية بعيدة المدى شنت اليوم سلسلة غارات على مواقع وتحصينات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة الرقة.

وذكرت الوزارة في بيان أن “4 قاذفات /تو 22 إم 3/ أقلعت من الأراضي الروسية وجهت ضربات مكثفة إلى مواقع تنظيم /داعش/ جنوب شرق مدينة الرقة وفي ريفها الشمالي والشمال الغربي مستخدمة قذائف شديدة الانفجار”.

وبينت الوزارة أن الضربات أسفرت عن “تدمير مستودع كبير يحتوي على أسلحة وذخيرة ومحروقات قرب مدينة الرقة ومصنع لإنتاج الذخيرة الكيميائية في ضواحي شمال غرب المدينة وقاعدة كبيرة لتدريب الإرهابيين”إضافة إلى القضاء على عدد كبير من أفراد التنظيم التكفيري.
ولفتت إلى ان الطائرات “عادت إلى قواعدها في الأراضي الروسية بعد إتمام المهمة القتالية”.

ونفذت القوات الجوية الروسية منذ 30 أيلول الماضي ضربات جوية على مواقع تنظيم “داعش” الارهابي والتنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية في سورية قضت خلالها على عدد كبير من الارهابيين ودمرت آلاف الأهداف من منشآت وورشات لتصنيع القذائف والعبوات الناسفة ومراكز قيادة ومخازن للذخيرة ومخازن أسلحة ووقود وقواعد تدريب.

انظر ايضاً

الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم

موسكو-سانا استدعت وزارة الخارجية الروسية اليوم السفيرة الأمريكية في موسكو لين تريسي