كتلة الوفاء للمقاومة: مسار الصمود والمقاومة في سورية استطاع أن يدمر قدرات الإرهاب

بيروت-سانا

حيت كتلة الوفاء للمقاومة في مجلس النواب اللبناني صمود الشعب السوري يشه الباسل بوجه التآمر الدولي والإقليمي الذي يستخدم الإرهاب التكفيري كذراع تخريبي مدمر لحياة الشعوب.

وقالت الكتلة في بيان تلقت سانا نسخة منه بعد اجتماعها الدوري اليوم “إنه وعلى الرغم من اتساع حجم التواطؤ واستمرار الدعم الدولي والإقليمي للإرهابيين من قبل الإدارة الأميركية وكل أدعياء مكافحة الإرهاب فإن مسار الصمود والمقاومة في سورية استطاع أن يدمر قدرات هذا الإرهاب إلى حد كبير ويحبط كل هجماته ويمنعها من تحقيق أهدافها المرسومة”.

وأكدت الكتلة قناعتها بقدرة سورية جيشا وشعبا وقيادة على إلحاق الهزيمة بالإرهابيين التكفيريين وإسقاط المشروع العدواني لمشغليهم وصولا إلى حلٍ سياسيٍ وطنيٍ يضمن وحدة وسيادة سورية ويحفظ حق شعبها في تقرير خياراته ويضع حدا للمحنة في هذا البلد الشقيق.

من جهة ثانية رأت الكتلة أن استمرار النظام السعودي بانتهاك سيادة اليمن وارتكابه جرائم حرب ضد الإنسانية وتعطيله لعملية التفاوض بين اليمنيين يشكل فضيحة تاريخية للأمم المتحدة التي باتت رهينة للفساد والرشى ومحكومة بالانحياز إلى المعتدين.

وبينت الكتلة أن الرهان اليوم على الإرادة الحرة لأبناء اليمن السعيد التي ستنتصر رغم كل التصعيد الإجرامي ولن يستطيع التاريخ أن يمحو الصورة العدوانية البشعة للنظام السعودي.

وحول الوضع اللبناني أكدت الكتلة أن معادلة الشعب والجيش والمقاومة هي التي صنعت الانتصار في تموز 2006 وهي المعادلة الوطنية الراسخة التي نراهن عليها لحماية السيادة الوطنية وتحقيق المزيد من الانتصارات ضد الصهاينة المحتلين وداعميهم.

ولفت البيان إلى أن الحوار الوطني المستمر هو مبعث ثقة اللبنانيين ملهم بإمكان وضع البلاد على مسار الاستقرار وإيجاد الحلول معتبرا أن هذا حوار يبقى نافذة الضوء الضرورية والمتاحة للتفاهم حول المخارج السياسية مؤاتية سواء على الصعيد الرئاسي أو على صعيد إنجاز قانون انتخاب عادل أو على صعيد إعادة النهوض بالدولة.

وفي سياق آخر أملت الكتلة بالوصول إلى نتائج إيجابية بخصوص الاتصالات واللقاءات الجارية بين مختلف المعنيين حول الاستحقاق الرئاسي وتمنت أن تتوافر الجدية والصدقية المطلوبتان للتوصل سريعا إلى تفاهم ينهي الشغور رئاسي ويتيح الفرصة للشروع في تفعيل عمل السلطات الدستورية والنهوض بمؤسسات الدولة وأجهزتها كافة وفق الدستور والقوانين المرعية الإجراء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية

بيروت-سانا أدانت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية اللبنانية بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية،