وزير الخارجية النمساوي يجدد رفضه استمرار مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

فيينا-سانا

جدد وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس رفضه استمرار مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي مستبعداً فتح أي ملفات جديدة في هذا الإطار.

وأكد كورتس في تصريح لوكالة الأنباء النمساوية ضرورة وقف سريع لمفاوضات الانضمام مشيراً إلى أنه سيبحث قريبا مع نظرائه الأوربيين تلك المسألة.

وأوضح كورتس أن تركيا “ابتعدت عن الاتحاد الأوروبي” وخاصة بعد التطورات الأخيرة في البلاد من حيث “تسارع الأحداث والتغييرات الملفتة”.

يذكر أن نظام اردوغان تذرع بمحاولة الانقلاب وشن حملة انتقامية واسعة في مختلف أنحاء البلاد بهدف التخلص من كل معارضي سياساته وقام خلالها باعتقال وإقالة آلاف العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء كما تم تسريح عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية وفرض حالة الطوارىء وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام التركية وهو ما لقي انتقادات دولية واسعة.

ولفت وزير الخارجية النمساوي إلى ضرورة التوصل مع نظرائه الأوروبيين إلى صياغة جديدة حول العلاقة بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة.

وكان المستشار النمساوى كريستيان كيرن أكد أمس الأول رفضه لانضمام تركيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبى داعيا إلى وقف عملية المفاوضات وموضحا أن الخلاف مع أنقرة يتمثل “بتجاوزها لمبادىء الديمقراطية وضرب دولة القانون ومخالفة المبادىء الأوروبية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency