النظام التركي يعلن عزمه فصل المزيد من الموظفين على خلفية محاولة الانقلاب

اسطنبول-سانا

أعلن النظام التركي اليوم عزمه فصل المزيد من موظفي وزارتي الخارجية والداخلية وموظفين في قوات خفر السواحل والجيش على خلفية محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا الشهر الماضي.

ونقلت رويترز عن نائب رئيس وزراء النظام التركي نعمان قورتولموش قوله إن “تركيا ستعلن مرسوما جديدا لعزل المزيد من الموظفين في وزارتي الخارجية والداخلية وكذلك في خفر السواحل والجيش بعد محاولة الانقلاب” مضيفا إن “مشافي الجيش ستخضع لسيطرة وزارة الصحة”.

شرطة النظام التركي تداهم مكاتب في 3 محاكم باسطنبول وتعتقل مدعيا عاما في إطار حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها بذريعة محاولة الانقلاب

كما داهمت شرطة النظام التركي مكاتب في ثلاث محاكم باسطنبول بعد إصدار مذكرات اعتقال بحق 173 موظفا قضائيا في إطار حملة الاعتقالات الانتقامية الواسعة التي تشنها بذريعة محاولة الانقلاب.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الشرطة فتشت مكاتب العاملين في السلك القضائي الذين صدرت أوامر باعتقالهم في قصر العدالة بمنطقة تشاغليان في اسطنبول ومحكمتين أخريين على الجانب الأوروبي من المدينة.

وأضافت: إن الشرطة اقتادت بعض المعتقلين بعيدا عن تشاغليان لاستجوابهم فى مركز للشرطة.

وأفادت وسائل الإعلام بأن السلطات اعتقلت المدعي العام أكرم بيازتاش في محافظة كيليس الحدودية.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن المدعي العام أكرم بيازتاش البالغ من العمر 46 عاما أقيل من منصبه بأمر من المجلس الأعلى للقضاء بعيد محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا منتصف تموز الماضي وأحيل إلى التحقيق بزعم علاقته بهذه المحاولة.

يذكر أن نظام أردوغان تذرع بمحاولة الانقلاب وشن حملة انتقامية واسعة في مختلف أنحاء البلاد بهدف التخلص من كل معارضي سياساته وقام خلالها باعتقال وإقالة آلاف العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء كما تم تسريح عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية وفرض حالة الطوارئ وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام التركية وهو ما لقى انتقادات دولية واسعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 109 فلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 109 فلسطينيين في مناطق