ورشة عمل في وزارة التربية حول منهاج اللغة العربية المطور للصفين الأول والثاني الثانوي

دمشق – سانا

تواصلت اليوم أعمال ورشة العمل التي تقيمها وزارة التربية حول منهاج اللغة العربية المطور للصفين الأول والثاني الثانوي في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في إطار تعريف الميدان التربوي بهذا المنهاج.

وأوضح الدكتور دارم طباع مدير المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في تصريح لسانا أن هدف تطوير منهاج اللغة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي هو تعزيز التعليم التفاعلي ومشاركة المتعلم الفعالة في الأنشطة الصفية الأمر الذي يعمق دور اللغة العربية ويعززها ويحافظ عليها.

أما بالنسبة لمحتوى المنهاج الجديد فبين الدكتور معتز علواني منسق مادة اللغة العربية لدى وزارة التربية في تصريح مماثل أن المنهاج المطور يتضمن تجديداً في أسلوب معالجة النص، واستيفائه مهارات اللغة،وطرح الأنشطة وتنفيذها في إطار تفعيل التعلم النشط والتعريف بالتراث الأدبي الوطني، فضلا عن تضمين المنهاج أعمال الأدباء والشعراء السوريين، لتعزيز قيم المواطنة والتعريف بالحركة الأدبية المتطورة في الجمهورية العربية السورية.

ولفت الدكتور علواني إلى أن المنهاج المطور يتميز بأغلفة الكتب التي تمثل لوحات فنية لفنانين تشكيليين سوريين مع نبذة عن حياتهم وأعمالهم، وتسجيل قصائد المنهاج بأصوات شعراء وإعلاميين سوريين مثل توفيق الأحمد وهيام الحموي، مع موسيقا مناسبة تحفز الطالب وتجذبه.

وتتضمن محاور الورشة التي انطلقت أمس وتستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري التعريف بالمنهاج الجديد، ومهارات المدرب الفعال بهدف تشكيل فريق تدريب مركزي ينقل تلك المهارات والمعارف إلى الميدان التربوي.

ويشارك في الورشة موجهو اللغة العربية ومدرسوها من محافظتي دمشق والسويداء اللتين سيدرس فيهما المنهاج المطور بشكل تجريبي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”

دمشق-سانا أعلنت وزارة التربية اليوم بالتعاون مع صالة “ألف نون” أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان …