لاريجاني: محاربة الإرهاب والتطرف وتسوية الأزمات الإقليمية تشكل مجالات للتعاون الإيجابي بين إيران وأوروبا

طهران-سانا

جدد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني التأكيد على ضرورة التعاون الجاد بين كل القوى الإقليمية والدولية لمواجهة الإرهاب موضحا أن محاربة الإرهاب والتطرف وتسوية الأزمات الإقليمية تشكل مجالات للتعاون الإيجابي البناء بين إيران والدول الأوروبية.

وأوضح لاريجاني خلال استقباله في طهران اليوم وزير الخارجية النرويجي بورغي بريندي أن الإرهاب ظاهرة مشؤومة لشعوب المنطقة والعالم مجددا رغبة إيران في التعاون مع دول كالنرويج في إطار إرساء الاستقرار في المنطقة والمساهمة في تسوية الأزمات الخطيرة ومواجهة التنظيمات الإرهابية لافتا إلى دور طهران المثمر والبناء بمواجهة الإرهاب في سورية والعراق والمنطقة.

وأشار لاريجاني إلى الدور التخريبي الذي يلعبه النظام السعودي في تأزيم الأوضاع والعبث بأمن المنطقة واستقرارها وقال “بأي مبرر سمحت السعودية لنفسها بأن تضع في أولوياتها قتل النساء والأطفال اليمنيين”.

وأكد لاريجاني خلال تطرقه إلى المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد أن إيران دخلت بكل مصداقية منذ البداية في مسار المحادثات النووية من أجل التوصل إلى حل عادل ومنطقي وأن إبرام الاتفاق النووي كان ذروة هذا المنهج الصادق في حين أن أميركا لم تلتزم بوعدها ونحن ننتظر أن تعمل الأطراف الغربية بالتزاماتها للحصول على نتائج ملموسة من الاتفاق النووي.

وأمل لاريجاني من الدول الأوروبية بما فيها النرويج أن تؤدي دورا فاعلا في المضي بهذا المسار بنجاح.

من جانبه أعرب بريندي عن تقديره لجهود إيران في مواجهة التنظيمات الغرهابية وقال “إننا واثقون من أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستواصل جهودها البناءة من أجل اقتلاع جذور تنظيم “داعش” الإرهابي والمساعدة في إرساء الاستقرار بالمنطقة”.

وأوضح بريندي أن النرويج متفائلة بتنفيذ محتوى الاتفاق النووي بشكل عملي من قبل الأطراف الملتزمة وتؤمن بأن إيران عملت بالتزاماتها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …