معرض فني وعرض مسرحي في ختام فعاليات النادي الصيفي للأطفال بالسويداء

السويداء-سانا

اختتمت في المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا في السويداء اليوم فعاليات النادي الصيفي للأطفال بافتتاح معرض فني ضم مئات الرسومات والأشغال اليدوية عبر فيها 45 طفلا وطفلة عن جملة من الموضوعات الإنسانية والوطنية والطبيعة والبيئة إضافة إلى تكريم 12 طالبا من الطلاب المتميزين في مجالات الجمباز والشطرنج والرسم والموسيقا.

وأوضح مدير المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا منير بو زين الدين في تصريح لمراسل سانا أن الأعمال المقدمة في المعرض تتويج لتدريبات الأطفال على مدى شهرين وتبرز المواهب الموجودة لديهم وحرص المركز على تنميتها بوجود المدرسين المختصين.

وبينت المشرفة على المعرض رشا الشومري أن الأعمال المقدمة تعبر عن شخصية الأطفال وتعكس مجهودهم وبساطتهم وعفويتهم وحريتهم بالعمل دون أي قيود وتعكس الجهود التي تبذل لتعليم الأطفال وزرع الفرح في قلوبهم رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وأشار الطفل أدهم سعيد إلى أنه أراد من خلال رسوماته إظهار جمال وحب الوطن وإبراز طبيعته الساحرة بينما وجدت الطفلة نبال الطويل بالمعرض فرصة لإظهار إمكانياتها في مجال الرسم الذي تحبه وتطمح للمتابعة فيه مستقبلا.

وتلا افتتاح المعرض تقديم عرض مسرحي بعنوان طقاطيق لفرقة عشاق الوطن من تأليف وإخراج سمير وزير وضم العرض 3 لوحات الأولى بعنوان احلام طفولة والثانية مسمار جحا والثالثة سوء تفاهم.

وذكر مخرج العمل سمير وزير لمراسل سانا أن اللوحات المعروضة تشكل جزءا من العرض المسرحي الكامل وتم انتقاؤها لتناسبها مع جمهور الأطفال.

وافتتح النادي الصيفي منتصف حزيران الماضي وقدم تدريبات للأطفال في مجالات الموسيقا والرسم وفن الأورغامي طوي الورق الياباني والجمباز وكرة الطاولة والشطرنج إضافة الى عرض افلام سينمائية للأطفال ودروس توعوية بالمفاهيم البيئية وجلسات مطالعة وشعر وقصة للمواهب المبدعة.