ارتقاء شهيدين وإصابة 7 أشخاص جراء اعتداءات إرهابية بقذيفتي هاون على حي السحاري بمدينة درعا

اللاذقية-سانا

ارتقى شهيدان وأصيب 7 أشخاص جراء سقوط قذائف هاون أطلقتها المجموعات الإرهابية مساء اليوم على حي السحاري بمدينة درعا.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة درعا في تصريح لمراسلة سانا بأن المجموعات الإرهابية اطلقت قذيفتي هاون على حي السحاري ما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة 7 آخرين بينهم امرأة حالة أحدهم خطرة.

وأضاف المصدر أن الاعتداءات خلفت أضرارا مادية بممتلكات ومنازل الأهالي.

وتنتشر في منطقة درعا البلد وعدد من القرى والبلدات المجاورة لمدينة درعا مجموعات إرهابية تكفيرية تقوم بتهريب السلاح عبر الحدود الأردنية القريبة بنحو 13 كم وتستهدف المناطق المجاورة بالقذائف والأسلحة الرشاشة في محاولة يائسة للضغط على الأهالي والنيل من مواقفهم الداعمة للجيش والقوات المسلحة في حربه على الإرهاب التكفيري.

أضرار مادية بالممتلكات جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على مدينة سلحب في ريف حماة 

في ريف حماة أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حماة بأن إرهابيين ينتمون إلى ما يسمى “كتائب العزة” يتواجدون في قريتي الأربعين وحصرايا أطلقوا قذيفتين صاروخيتين سقطتا على مدينة سلحب الواقعة جنوب سهل الغاب.

وأضاف المصدر في تصريح لمراسل سانا إن الاعتداء الإرهابي “ألحق أضرارا مادية بالممتلكات العامة والخاصة دون إصابات بشرية تذكر”.

ويتحصن في الريف الممتد بين محافظتي حماة وإدلب إرهابيون ينتمون إلى تنظيمات مختلفة ك”كتائب العزة”  و “حركة أحرار الشام”  و”جند الاقصى” و”فيلق الشام”  و”لواء الحق” و”جيش السنة” و “أجناد الشام” و”جبهة النصرة” المنضوية تحت زعامة ما يسمى “جيش الفتح” بتمويل وتسليح من نظامي أردوغان وآل سعود يستهدفون القرى والمناطق السكنية الآمنة في حماة بالقذائف الصاروخية والهاون في محاولة يائسة منهم للتغطية على هزائمهم المتكررة وخسائرهم الفادحة التي يتلقونها بشكل يومي من بواسل الجيش العربي السوري.

المجموعات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية 8 مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية

هذا وارتفع عدد خروقات اتفاق وقف الأعمال القتالية من قبل المجموعات الإرهابية في سورية إلى 1024 خرقا منذ بداية تطبيق الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي.

وأعلن مركز التنسيق الروسي في حميميم انه تم رصد 8 انتهاكات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في محافظتي دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف المركز إن ما يسمى “جيش الإسلام” قصف بقذائف الهاون بلدات في ريف دمشق منها جسرين والنشابية وعربين ودوما وحوش الفارة وحرستا والبحارية وحوش نصري وحوش خرابو وحي جوبر.

وفي محافظة اللاذقية قصف ما يسمى “أحرار الشام” بلدتي الزويقات والحمرات وقرية كلازتحتاني بالقذائف الصاروخية اضافة الى مواقع الجيش السوري في منطقة جبل أبو علي.

وأشار البيان إلى أن إرهابيين قصفوا عدة مناطق بالقذائف الصاروخية والهاون منها حي الأنصاري والكاستيلو ومعملي الإسمنت والغاز ومعابر المساعدات الإنسانية في حي الهلك بمحافظة حلب.

ولفت البيان إلى أن 9 مناطق في اللاذقية وحماة والسويداء انضمت إلى اتفاق وقف الاعمال القتالية ليصل عدد البلدات والمناطق المنضمة إلى الاتفاق 438 بلدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير12 طائرة مسيرة أطلقها إرهابيون على قاعدة حميميم الشهر الماضي

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي عن إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة دون …