تشوركين: لا نستبعد بدء إعلان تهدئات إنسانية في مدينة حلب حتى نهاية شهر آب الحالي

موسكو-نيويورك-سانا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين اليوم أنه لا يستبعد بدء إعلان تهدئات إنسانية في مدينة حلب حتى نهاية شهر آب الحالي.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن تشوركين قوله.. إن “العمل على مسألة التهدئات الإنسانية في مدينة حلب جار.. وأعتقد أن الأمر سيحدث قبل نهاية الشهر الحالي”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت في وقت سابق اليوم أن الإعلان عن فترة تهدئة إنسانية في حلب لمدة 48 ساعة سيتم بالتنسيق مع الحكومة السورية وبعد تلقي طلب بهذا الشأن من المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا يؤكد فيه الاستعداد لإيصال المساعدات إلى المدينة.

وأعربت وزارة الدفاع الروسية الخميس الماضي عن دعمها لاقتراح دي ميستورا حول إعلان تهدئة أسبوعية في حلب لمدة 48 ساعة حيث قال اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم الوزارة.. “إن الجانب الروسي يقترح إرسال القوافل الإنسانية ليس إلى الأحياء الشرقية التي تخضع لسيطرة التنظيمات الإرهابية فحسب بل إلى الأحياء الغربية لحلب الخاضعة لسيطرة الجيش السوري”.

وزارة الدفاع الروسية : إعلان التهدئة في حلب رهن بالجاهزية الأممية لإيصال المساعدات وبالتنسيق مع الحكومة السورية

إلى ذلك أفادت وزارة الدفاع الروسية أن الاعلان عن فترة تهدئة إنسانية في حلب لمدة 48 ساعة سيتم بالتنسيق مع الحكومة السورية وبعد تلقي طلب بهذا الشأن من المبعوث الأممي الى سورية ستافان دي ميستورا يؤكد فيه الاستعداد لإيصال المساعدات إلى المدينة.

وأعرب أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي في تصريح له نقله موقع “روسيا اليوم” عن استعداد وزارته لتقديم المساندة في توزيع المساعدات على سكان حلب بالتعاون مع الحكومة السورية عبر المراكز الإنسانية المنتشرة هناك.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعربت الخميس الماضي عن دعمها لاقتراح دي ميستورا حول اعلان تهدئة اسبوعية في حلب لمدة 48 ساعة حيث قال اللواء ايغور كوناشينكوف الناطق باسم الوزارة “إن الجانب الروسي يقترح ارسال القوافل الانسانية ليس إلى الاحياء الشرقية التي تخضع لسيطرة التنظيمات الإرهابية فحسب بل إلى الاحياء الغربية لحلب الخاضعة لسيطرة الجيش السوري” .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة أوقعت خلال العمليات القتالية