الشريط الإخباري

المشاركون بندوة بنقابة المهندسين.. القائد المؤسس حافظ الأسد أحدث نقلة نوعية في نهضة سورية- فيديو

دمشق-سانا

ركز المشاركون في الندوة التي أقامها اليوم مجلس فرع نقابة المهندسين بدمشق بعنوان “إضاءات في تاريخ القائد المؤسس حافظ الأسد” على المحطات التاريخية في حياة القائد المؤسس والتي أسست لعهد جديد من تاريخ سورية وأحدثت نقلة نوعية في نهضتها بجميع المجالات.

وأكد المشاركون في الندوة التي أقيمت في مبنى الفرع بدمشق أن القائد المؤسس جعل من سورية قاعدة صلبة وأرسى دعائم الدولة الحديثة وعزز مكانتها لتصبح دولة فاعلة على الساحتين الاقليمية والعالمية.

وأشار أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور وائل الإمام إلى أهمية الحفاظ على ما رسخه القائد المؤسس من إرث قيم ومبادئ نبيلة لبناء جيل حقيقي قادر على إعادة الحياة التي ارادها لسورية ومتابعة نهجه برؤية علمية مؤكدا أن السوريين تشبعوا بفكر ونهج القائد المؤسس فكانوا حماة حقيقيين لقضية فلسطين وبواسل شجعان أنجزوا النصر بقيادته في حرب تشرين التحريرية.

ولفت رئيس فرع نقابة المهندسين في دمشق المهندس نسيب حديد إلى أن القائد المؤسس حافظ الأسد قاد سورية بكل جرأة وثبات وسط ظروف صعبة واعداء متربصين بالمنطقة فكان قائدا استثنائيا في تاريخ سورية وتابع مسيرته بكل اقتدار السيد الرئيس بشار الاسد ليقود سورية على النهج الذي خطه القائد المؤسس لما فيه الخير لسورية وشعبها.

وقدم العميد الركن معلا علي رئيس فرع المتاحف في الإدارة السياسية لمحة تاريخية عن مسيرة الجيش العربي السوري منذ تأسيسه مستعرضا تطوره في ظل قيادة القائد المؤسس حافظ الاسد الذي عمل جاهدا في سبيل اعادة بنائه وتحسين تقنياته ومرتكزا على مجموعة من الاسس الثابتة ليكون جيشا عقائديا بامتياز لافتا إلى أن القائد المؤسس عمل على “إعداد وتخريج اختصاصيين عسكريين وكوادر كفوءة متميزة عبر تطوير المنشات التعليمية العسكرية وانشاء مراكز تعنى بالتخطيط الاستراتيجي”.

ولفت العميد الركن علي إلى تركيز الرئيس الأسد على تطوير الجيش والقوات المسلحة وتزويدها بالخبرات والاسلحة المتطورة بالشكل الامثل ما اثمر بطولات وانتصارات اسطورية سجلها في الميادين كافة في تصديه للإرهاب خلال هذه الفترة.

بدوره تحدث الباحث الدكتور أحمد الحاج علي عن السمات الفكرية في شخصية القائد المؤسس ودوره الفاعل في محور السياسة الاقليمية والدولية التي تمثل “مدرسة الوطنية والقومية حتى أصبحت سورية قلعة ومنارة للمناضلين ومعقلا للشرفاء”.

وتخلل الندوة فيلم وثائقي للمحطات والمراحل التاريخية في حياة القائد المؤسس حافظ الأسد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc