المجموعات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الاعمال القتالية 9 مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية

اللاذقية-سانا

ارتفع عدد خروقات اتفاق وقف الاعمال القتالية التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية في سورية إلى 1090 خرقا منذ بداية تطبيق الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي.

وأعلن مركز التنسيق الروسي في حميميم عن 9 انتهاكات لاتفاق وقف الاعمال القتالية من قبل المجموعات الارهابية في محافظتي دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ/24/ الماضية.

وأشار المركز في بيان له إلى أن إرهابيي ما يسمى /جيش الاسلام/ قصفوا بقذائف الهاون عدة بلدات ومناطق فى دمشق فيما اقدمت مجموعات ارهابية تابعة لما يسمى /أحرار الشام/ على قصف بلدات بريف اللاذقية الشمالي.

ولفت المركز الى أن ارهابيي تنظيمي /داعش/ و/جبهة النصرة/ يواصلون محاولاتهم الهادفة لمنع تطبيق اتفاق وقف الاعمال القتالية في سورية حيث قصفوا عدة بلدات واحياء في حلب وريفها.

وأشار بيان المركز الى أن “5 بلدات في محافظتي دمشق واللاذقية انضمت الى اتفاق وقف الاعمال القتالية فى سورية ليبلغ عدد البلدات والمناطق المنضمة للاتفاق 476 “.

من جهة ثانية ذكر المركز ان طائرة روسية انزلت اكثر من /17/ طنا من المساعدات الانسانية عبر المظلات على مناطق فى دير الزور المحاصرة من قبل ارهابيي تنظيم “داعش”.

يذكر أن اتفاق وقف الاعمال القتالية المطبق تنفيذا لقرار مجلس الامن الدولى /2268/ لا يشمل تنظيمى /داعش/ و/جبهة النصرة/ الارهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الارهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

المجموعات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالة 6 مرات خلال الساعات الـ 24 الماضية

اللاذقية-سانا أفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم “برصد 6 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية ارتكبتها …