مجلة البروفيل النمساوية: النظام التركي يطلب من فيينا معلومات حول أنصار غولن

فيينا-سانا

كشفت مجلة البروفيل النمساوية عن تزايد الطلبات التي تلقتها السلطات النمساوية من نظام رجب طيب اردوغان لاعطائه معلومات عن أنصار الداعية التركي فتح الله غولن المقيمين على الأراضي النمساوية.

وأشارت المجلة حسب معلومات تلقتها من وزارة العدل في فيينا أن عددا من مذكرات التوقيف تم نقلها عبر الانتربول الدولي الى السلطات النمساوية لم يفصح عن محتواها وعددها تدعو الى توقيف بعض انصار غولن في النمسا وتسليمهم الى النظام التركي بينما رفضت إدارة الأمن الجنائي في فيينا إعطاء أي معلومات عن عدد تلك المذكرات أو عدد المطلوبين من أنصار غولن على الأراضي النمساوية.

يشار الى أن منسق الشؤون الأمنية في حزب الخضر النمساوي المعارض بيتر بيلز أكد الأسبوع الماضي أن الاستخبارات التركية تلاحق معارضي سياسات أردوغان على الأراضي النمساوية مشيرا إلى أن حزب العدالة والتنمية على تواصل مع أفراد ومجموعات سرية من الروابط والتجمعات التركية في فيينا للبحث عن معارضي أردوغان.

يشار إلى أن أردوغان استغل محاولة الانقلاب ضده ليطلق حملة شعواء ضد مناهضى سياساته ومعارضيه حيث عمد الى اعتقال الالاف من قيادات وضباط وعناصر الجيش والشرطة والقضاة والمدعين العامين وأقال عددا كبيرا من المحافظين وكبار المسؤولين ما اثار موجة من الانتقادات الدولية.

انظر ايضاً

ألمانيا تستهجن تصريحات أردوغان بطرد سفيرها

برلين – سانا استغربت ألمانيا بشدة افتعال رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أزمة دبلوماسية …