الكعبي: النظام التركي يعمل لخدمة أجندات خارجية من خلال دعمه للإرهابيين في سورية والعراق

طهران-سانا

أكد الأمين العام لحركة النجباء العراقية الشيخ أكرم الكعبي أن النظام التركي يعمل لخدمة الأجندات الأجنبية والخارجية من خلال علاقته بالكيان الصهيوني ودعمه للتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

وقال الكعبي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في طهران إن “النظام التركي يسعى لتحقيق مخططات توسعية وما يحدث في مدينة جرابلس من عدوان صريح باستخدام بعض المجموعات الإرهابية المرتبطة مخابراتيا به هو نفسه ما حصل في الموصل من احتلال تركي ودخول للقوات التركية إلى بعض مناطق الموصل” مشددا على أن هذا النظام واهم في تحقيق نتائج من عدوانه و”سيكون الرد عليه موجعا”.

وحول الوجود الأمريكي في العراق قال الكعبي.. منذ بداية التدخل الأمريكي وتشكيل ما يسمى “التحالف الدولي” لمحاربة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة لم يتحقق أي إنجاز واضح في مواجهة التنظيمات الإرهابية بل كان هذا التدخل معرقلا للجهود التي تبذل لمكافحة الإرهاب موضحا أن قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي “أصبح لديها الآن إمكانيات حقيقية على أرض الواقع” وتستطيع تحرير الموصل وغيرها من المناطق العراقية دون مساعدة من القوات الأمريكية أو أي قوى أخرى.

واعتبر الكعبي أن المخطط التكفيري “يستهدف بشكل أساسي الإسلام من الداخل لتفكيك وحدة المسلمين” مؤكدا أن محاربة التنظيمات الإرهابية التكفيرية أمر أساسي ولكن ينبغي أيضا مواجهة الفكر التكفيري عبر إظهار حقيقة الإسلام والقيام بثورة فكرية وتعميق الوحدة الإسلامية.

وأشار الكعبي إلى الدور السلبي الذي يقوم به سفير النظام السعودي في العراق من خلال التدخل في الشؤون الداخلية والقيام بأدوار استخبارية بعيدة عن العمل الدبلوماسي لافتا إلى تصاعد الرفض الشعبي والسياسي لوجوده في العراق.

وكان الكعبي أكد خلال لقائه أمس رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن الصواريخ الأمريكية يتم شراؤها بمبالغ ضخمة من السعودية وتعبر من الحدود التركية لترسل إلى كل التنظيمات الإرهابية في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الكعبي:الولايات المتحدة هي الداعم الأساسي لتنظيم “داعش” الإرهابي

طهران-سانا أكد الأمين العام لحركة النجباء في العراق الشيخ أكرم الكعبي أن الولايات المتحدة هي …