خدمات مشفى الباسل بطرطوس تتجاوز المليون منذ بداية العام الجاري

طرطوس-سانا

تجاوزت خدمات الهيئة العامة لمشفى الباسل في طرطوس منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية تموز الماضي /1ر1/ مليون خدمة طبية وعلاجية ودوائية نجحت معها بتغطية الاحتياجات الصحية التي تضاعفت مع استقبال المحافظة الأاسر الوافدة من مختلف المحافظات.

مدير الهيئة الدكتور محمد حسين بين في تصريح لنشرة سانا الصحية ان “المشفى يوفر خدماته الطبية مجانا لأهالي المحافظة والوافدين إليها ومرضى بعض المحافظات المجاورة الأمر الذي شكل ضغطا كبيرا على تجهيزات المشفى وكادرها الطبي” مبينا الحرص على “الصيانة المستمرة للتجهيزات الطبية واستبدال القديم منها ما أمكن وتواجد الكادر الطبي على مدار الساعة لضمان أفضل خدمة للمراجعين”.

وذكر الدكتور حسين أن المشفى قدم خلال الأشهر السبعة الاولى من العام الجاري /1158447/ خدمة طبية حيث استقبلت العيادات /74145/ مريضا وقسم الاسعاف /99150/ مراجعا وقسم الاشعة /15582/ مريضا.

ولفت مدير المشفى إلى إجراء نحو 19 ألف عملية جراحية و7 آلاف صورة طبقي محوري ونحو /800/ ألف تحليل مخبري فيما استقبل قسم الكلية الصناعية الذي يضم /21/ جهاز غسيل /11960/ مريضا.

وتضم مشفى الباسل /13/ غرفة عمليات وخمس غرف عناية /عامة وداخلية وجراحة واكليلية وأطفال/ وهي مجهزة بكامل التجهيزات اللازمة.

وعن وحدة معالجة الأورام التي أحدثت مؤخرا في المشفى رأى الدكتور حسين أنها “أحدثت ارتياحا لدى مرضى الاورام الذين كانوا يضطرون لتحمل أعباء وتكاليف التنقل إلى دمشق واللاذقية لتلقي العلاج” علما أنها تستقبل ما بين 15 و20 مريضا يوميا مبينا أن “الظروف الراهنة تؤدي إلى انقطاع او تأخر وصول بعض الادوية الخاصة بمعالجة مرضى الأورام”.

والهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس التي بدأت العمل مع نهاية عام 1995 تشغل مساحة /55000/ م2 جنوب شرق مدينة طرطوس وتعمل بطاقة /562/ سريرا وتتألف من /14/ قسما و/ 27/ شعبة تضم مختلف الاختصاصات وتوفر خدماتها عبر /367/ اختصاصيا و/247/ طبيبا مقيما و/ 1047/ ممرضا.

دينا سلامة

انظر ايضاً

الصحة: 11 جهازاً طبياً حديثاً يوضع بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس

طرطوس-سانا وضعت الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس أجهزة طبية جديدة وحديثة في الخدمة، وذلك بالتعاون …