الصين ترغب في توسيع نطاق تجارة المنتجات الزراعية مع روسيا

بكين-سانا

أكد شن دانغ يانغ المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية أمس أن الصين ترغب في التعاون مع روسيا من أجل توسيع نطاق التبادل التجاري في المنتجات الزراعية موضحا أن الشركات الصينية قامت بتصدير ما يعادل 1ر2 مليار دولار من المنتجات الزراعية إلى روسيا.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية عن شن قوله خلال مؤتمر صحفي دوري “إنه بناء على الشراكة الاستراتيجية الشاملة للتعاون بين الصين وروسيا ترغب الصين في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع روسيا وستواصل خلق الظروف المواتية لتحقيق التعاون الثنائي في قطاعات الطاقة والزراعة والبنية التحتية والتكنولوجيا الفائقة”.

وأضاف شن إن مصدري المنتجات الزراعية في الصين يختارون أماكن الاستيراد بناء على معلومات السوق لذلك من الطبيعي أن يقوموا بتوسيع نطاق الصادرات إلى روسيا وترتيب مشروعات أخرى.

وأوضح أن التبادل التجاري بين البلدين الجارين يتمتع بتفوق مميز مع وجود إمكانات للنمو مشيرا إلى أن الجانب الصيني سيشجع الشركات الصينية والروسية على زيادة تبادل المنتجات الزراعية.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية أن روسيا شريك تجاري رئيسي للصين حيث حقق التبادل التجاري خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري نموا بنسبة 4 بالمئة ليصل إلى 53 مليار دولار.