الشريط الإخباري

إعلامية تركية: لا يمكن القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي إلا بالتنسيق والتعاون مع الدولة السورية

أنقرة-سانا

أكدت الإعلامية التركية “بانو آفار” أن العدوان العسكري التركي على الأراضي السورية في مدينة جرابلس إلى جانب المجموعات الإرهابية هو “جزء من مخطط إمبريالي يهدف لتوريط تركيا في سورية” لافتة إلى أنه لا يمكن القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي إلا بالتنسيق والتعاون مع الدولة السورية.

وقالت آفار في حديث لقناة “خبر تورك” الإخبارية: “لا حل للأزمة في سورية وليس بالإمكان القضاء على “داعش” والمجموعات الإرهابية إلا بالتنسيق والتعاون المطلق مع الدولة السورية”.

ولفتت آفار الانتباه إلى “الحرب الإمبريالية الكونية” القائمة ضد سورية ودور “الدول الإقليمية العميلة” وقالت: “لولا التدخل التركي السافر في سورية ودعم انقرة للجماعات الإرهابية بما فيها “داعش” و”النصرة” لما وصلت الأمور في سورية إلى ما وصلت اليه”.

وأشارت آفار إلى أن ما تهدف إليه الولايات المتحدة والدول الغربية هو “تمزيق وحدة سورية والعراق واليمن وليبيا وتركيا وكل ذلك لضمان أمن واستقرار وسلامة إسرائيل”.

وكان النظام التركي انتهك في الرابع والعشرين من الشهر الماضي بشكل سافر السيادة السورية في منطقة جرابلس بريف حلب وادخل قوات عسكرية بحجة محاربة تنظيم “داعش” تحت غطاء من طيران التحالف الغربي الذى تقوده واشنطن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency