ورشة عمل للكوادر الشبابية بالسويداء حول كيفية تنفيذ مشروعات على أرض الواقع

السويداء-سانا

بمشاركة 40 شابا وشابة افتتح فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم ورشة عمل للكوادر الشبابية بعنوان “كيف يستعيد الشباب حضورهم فكريا واقتصاديا”.

وتتناول الورشة التي تستمر لمدة يومين محاور تتعلق برؤية الشباب المشاركين فيها حول كيفية تنفيذ مشروعات على أرض الواقع ومدى امتلاكهم الرؤى اللازمة لتطوير واقعهم الاقتصادي ومهاراتهم الحياتية.2

وبين عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب التنظيم محمود شلغين أن الورشة تأتي في إطار سعي المنظمة لاستقطاب الشباب وتعزيز دورهم التنموي والاجتماعي ومساعدتهم على تحقيق الاستقلالية بشخصيتهم من النواحي الاقتصادية والفكرية وتعريفهم بكيفية إقامة مشروعات صغيرة تساعدهم فلا تحمل أعباء الحياة ومتطلباتها الصعبة.

بدوره أشار مدير مكتب التنمية المحلية في محافظة السويداء المهندس فراس البعيني إلى كيفية توظيف أفكار الشباب بايجاد مشروعات تنموية مقدما عرضا عن تجربة برنامج مشروعي بالمحافظة والذي أحدث خلاله منذ عام 2011 لغاية تاريخه 102 صندوق لتمويل المشروعات متناهية الصغر استفاد منها نحو 1050 مواطنا جرى منحهم مبالغ إجمالية بقيمة نحو500 مليون ليرة.

واوضح البعيني أن هذه الصناديق غير الربحية تقرض دون فوائد وعبر مسارين الأول إنتاجي للمشاريع تتراوح قيمته بين 50 ألف ليرة و 200 ألف ليرة والثاني تعليمي لمساعدة الطلبة الجامعيين ويبلغ سقفه 50 ألفاً ويمنح لمدة تعادل سنوات الدراسة في الجامعة أو المعهد ويصرف على دفعات سنوياً لافتا الى الرؤءى الموجودة لديهم لتنفيذ عمليات إقراض جماعية مستقبلا.

من جانبه قدم منسق الورشة الشاب ماهر أبو حمزة عرضا عن مشروع اقتصادي جماعي حول تأسيس شركة في مجال تجاري مع عرض الجدوى الاقتصادية وآلية العمل ضمنها.

يذكر أن فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء نظم الشهر الماضي ورشة عمل إعلامية للكوادر الشبابية وذلك بمشاركة 30 متدربا من مختلف الروابط الشبيبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency