البطريرك يازجي: مسيحيو الشرق سيبقون قطعة من قلب الشرق رغم ما يتعرضون له

عمان-سانا

أكد البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك انطاكية وسائر المشرق أن مسيحيي الشرق سيبقون قطعة من قلب الشرق وهويته رغم ما يتعرضون له من اعتداءات إرهابية لم توفر مسجدا ولا كنيسة داعيا إلى إيجاد حل سياسي وإنهاء الأزمة في سورية.

وقال البطريرك يازجي في كلمة بالجمعية العمومية لمجلس كنائس الشرق الأوسط في عمان بالأردن.. “نقول هذا وندمغه بختم انفتاحنا وطيب علاقتنا مع إخوتنا المسلمين الذين نتشاطر وإياهم عيشا واحدا وإخوة حق رغم كل نوازل وصواعد التاريخ”.

ودعا البطريرك يازجي إلى كشف مصير مطراني حلب يوحنا إبراهيم وبولص يازجي منتقدا تعاجز المجتمع الدولي عن إطلاقهما وكشف مصيرهما العالق منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وكانت تنظيمات إرهابية اختطفت المطرانين منذ ثلاث سنوات في ظل صمت من المجتمع الدولي.

وأضاف البطريرك يازجي.. “نحن اليوم في أكبر تجمع لمسيحيي الشرق والمطرانان غائبان عنا وشعبنا يهجر تحت وطأة إرهاب لم يوفر مسجدا ولا كنيسة ولا إماما ولا كاهنا.. نحن هنا لنرفع الصوت ضد ما يجري ونؤكد أن كل ما يجري لن يزيح من قلبنا التصاقا بأرضنا ودفاعنا عنها لأننا لسنا رواد حماية بل طالبو سلام”.

وقال البطريرك يازجي.. “جئنا من دمشق حاملين معنا عبق ياسمينها الذي يفوح على كل بلاد الشام والتي رغم كل محنها تفوح محبة للبنان والأردن وفلسطين الغالية والعراق ومصر وكل بلد وبقعة في الشرق الأوسط وفي هذا العالم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البطريرك يازجي: سورية ستبقى أرض المحبة والسلام

دمشق-سانا أكد البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ضرورة تعزيز اللحمة …