تكثيف دوريات حماية المستهلك وتأمين احتياجات المواطنين من مختلف السلع بحمص استعدادا لاستقبال عيد الأضحى-فيديو

حمص-سانا

أنهت المديريات الخدمية في محافظة حمص استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال اتخاذ جملة من الإجراءات لتأمين احتياجات المواطنين خلال العطلة.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمود ونوس الصليبي في تصريح لـ سانا أنه تم تشديد الرقابة على الأسواق التجارية لضبط حركة البيع والتأكد من سلامة وجودة المواد والسلع وزيادة عدد الدوريات لضبط الأسواق ورصد أي مخالفة تتعلق بعدم الالتزام بالإعلان عن الأسعار وتاريخ الإنتاج والصلاحية وتداول الفواتير إضافة إلى سحب عينات من المواد الغذائية لتحليلها وبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية.

ولفت الصليبي إلى أن المديرية تقوم بشكل يومي بتسيير 4 دوريات بين الفترتين الصباحية والمسائية كما نظمت جداول بأسماء الدوريات المناوبة خلال عطلة العيد للتواجد في الأسواق ومراقبتها بشكل دائم وتلقي شكاوى المواطنين على الرقم 119 ومعالجتها بشكل مباشر على مدار الساعة.

بدوره أكد مدير فرع الخزن والتسويق بحمص ياسر بلال أنه تم رفد المعارض التي افتتحت مؤخرا وجميع الصالات التابعة للفرع بكمية كبيرة من الألبسة والأحذية بهدف تقديم منتجات جيدة للمواطنين وبأسعار مخفضة فيما أشار مدير فرع الاستهلاكية ياسر الخضر إلى أنه تم رفد صالات البيع بمختلف المواد الغذائية وبأسعار منافسة.

وبين رئيس دائرة الرعاية الصحية بمديرية الصحة الدكتور عبد المؤمن قشلق جاهزية المشافي العامة الإسعافية في كرم اللوز والزهراء وتلكلخ والمشفى المتنقل في المدينة الجامعية وصدد إلى جانب تحديد المراكز الصحية المناوبة خلال فترة العيد وإمدادها بالأدوية الإسعافية اللازمة ومنها مراكز الإنشاءات وكرم الشامي وباب السباع ووادي الذهب والأرمن والعباسية والشفاء والشماس والسكن الشبابي وعيادات المشرفة وشين ومراكز شين القديم والتوليد والقبو ومريمين وفاحل والغور الغربية ومرمريتا والحواش وخربة التين جب الجراح والمسعودية وأم العمد ومركزا التوليد الطبيعي في حسياء والفرقلس.

ولفت مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص الدكتور محمد علي غالي إلى أنه سيتم تعيين مناوبين خلال فترة العيد لمراقبة المطاعم والباعة الجوالين وذبح اللحوم والنظافة والتركيز على الرقابة الصحية وتأمين نقل القمامة ورش المبيدات الحشرية في جميع أحياء المدينة مشيرا إلى أنه تم افتتاح مسلخين في قريتي الحصوية وأم حارتين لذبح أضاحي العيد فيما تم السماح للقصابين بالذبح داخل محالهم مقابل دفع رسم لمجلس المدينة كما تم إلزام الجمعيات الخيرية بالشروط نفسها مقابل رسم محدد.

وأضاف.. إنه تم السماح لمركز حمص المؤقت للأضاحي باستثمار منطقة ملاعب التربية بمساحة 5 آلاف متر مربع لذبح الأضاحي مقابل دفع رسم لمجلس المدينة حيث سيقوم المجلس بتأمين ضواغط قمامة وصهاريج مياه ورش مبيدات حشرية وعمال نظافة وحاويات لضمان ترحيل مخلفات الذبح بشكل فوري. ولفت سامر العلي أب لثلاثة أولاد إلى أنه اتجه إلى معارض التسوق التي افتتحتها مؤسسات التدخل الإيجابي لشراء ما يلزم مقتصرا على الحاجيات الضرورية والقرطاسية.

وأشارت الموظفة تميمة محمد أم لولدين إلى ضرورة تفعيل الرقابة التموينية بشكل أكبر خلال هذا الشهر نظرا للضغوط الكبيرة على المواطن في هذه الفترة التي تتزامن مع افتتاح المدارس فيما ذكر أحمد جابر أنه توجه للمعارض لتأمين الأساسيات من غذائيات وقرطاسية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضبط مخالفات البيع بسعر زائد في محطات الوقود بدرعا

درعا-سانا ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا مخالفات في عمل بعض محطات