الخارجية الأمريكية تتوقع انفصال من تسميها “معارضة معتدلة” في سورية عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي “قريبا”

واشنطن-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها “تتوقع انفصال” من تسميها “معارضة معتدلة” في سورية عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي “في الأيام القريبة القادمة”.

وقال مساعد الناطق باسم الوزارة مارك تونر في إيجاز صحفي اليوم “في الأيام القريبة القادمة.. ونحن نتواصل مع “المعارضة المعتدلة” وهم يفهمون أن اختلاطهم بـ “النصرة” ليس من مصلحتهم.. نتوقع أن نرى الانفصال”.

وتماطل الولايات المتحدة منذ اشهر طويلة بفصل من تسميهم “معارضة معتدلة” عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي حيث دعمت على مدى سنوات الحرب التي تشن على سورية التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها بالمال والسلاح.

وكان مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم الفريق فلاديمير سافتشينكو أكد أمس أن “الولايات المتحدة لم تقدم حتى الآن المعلومات التى تتيح تحديد مواقع تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في مناطق الأعمال القتالية المستمرة بشكل دقيق ما يعرقل العمل الناجح للمصالحة في سورية”.

وقال المسؤول الأمريكي أن الولايات المتحدة “لا ترى ضرورة في نشر بعض التفاصيل الحساسة جدا” من الاتفاقات الأمريكية الروسية حول سورية معتبرا أن “بقاءها سرية سيسهم في تطبيقها على الصعيد العملي” على حد قوله.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لفت في مؤتمر صحفي مع وزير خارجية لوكسمبورغ في وقت سابق اليوم إلى أن موسكو تريد الكشف عن الاتفاق الروسي-الأمريكي حول سورية للرأي العام خشية تحريفه بغية حماية تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي من الغارات الروسية والأمريكية موضحا أن الجانب الروسي اقترح على واشنطن نشر الحزمة المكونة من خمس وثائق والتي توصلت إليها موسكو وواشنطن يوم الـ 9 من أيلول إثر المحادثات بجنيف
بالكامل وتبنيها كقرار لمجلس الأمن الدولي دون إجراء أي تعديلات على الوثائق وذلك على الرغم من سعى الأمريكيين للحفاظ على الوثائق المذكورة سرية.

واعتبر تونر أنه على الرغم من الخروقات لنظام التهدئة في سورية فإن التهدئة “صامدة بشكل عام”.

وخرقت المجموعات المسلحة منذ مساء أمس نظام التهدئة مرات عدة عبر استهدافها بقذائف الهاون والصواريخ واسطوانات الغاز المتفجرة وإطلاقها نيران رشاشات وقنص على عدة مناطق في حلب وريفها وأرياف حمص وحماة ودمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مسؤول ثان بالخارجية الأمريكية يتنحى احتجاجاً على الدعم الأمريكي لـ “إسرائيل”

واشنطن-سانا أعلنت لارا فريدمان المسؤولة بوزارة الخارجية الأمريكية تقديم استقالتها لتنضم إلى جوش بول مدير …