الشريط الإخباري

إدانات واسعة للعدوان على موقع الجيش السوري بدير الزور: يؤكد حقيقة الاحتضان الأمريكي لتنظيم “داعش” الإرهابي

عواصم-سانا

أدان أعضاء منتدى لأجل سورية في هنغاريا وأبناء الجالية السورية فيها عدوان التحالف الأمريكي على مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور وأكدوا أنه يأتي في سياق التنسيق القائم بين الولايات المتحدة وتنظيم “داعش” الإرهابي رافضين المزاعم الامريكية بأن العدوان كان عن طريق الخطأ .

وشدد أعضاء المنتدى وأبناء الجالية في هنغاريا في بيان اليوم على أن هذا العدوان دليل قاطع على عدم وجود رغبة أمريكية بإنهاء الأزمة في سورية بل على العكس تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها لإطالة أمد الأزمة لفترة أطول خدمة ل”اسرائيل” والصهيونية العالمية المستفيد الأكبر من الأزمة.

وطالب أعضاء المنتدى وأبناء الجالية كل المنظمات الدولية التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان والمنظمات المدنية المعنية وكل الشخصيات الاعتبارية بأن يدينوا هذا العدوان السافر وأن يقفوا مع سورية ضد الإرهاب واحترام سيادتها على أراضيها ووحدة الجيش والشعب لحماية الوطن وسلامة أبنائه.

الإتحاد الوطني لطلبة سورية ورابطة المغتربين في رومانيا: العدوان الأمريكي أثبت بأن “داعش” و”النصرة” الإرهابيين صنيعة الاستعمار الأمريكي

وأدان المكتب الإداري للاتحاد الوطني لطلبة سورية ورابطة المغتربين العرب السوريين وجميع مؤسساتها العاملة في رومانيا العدوان الأمريكي على مواقع الجيش العربي السوري قرب دير الزور معتبرين أنه تطور خطير في دعم تنظيم “داعش” الإرهابي بشكل مباشر.

وأكد فرع الاتحاد وأبناء الجالية في بيان اليوم أن “العدوان الأمريكي السافر بدأ مع بداية الحرب الإرهابية على سورية من خلال توفير الدعم المالي والعسكري واللوجستي والإعلامي والدبلوماسي للإرهابيين و لكن ما حصل أمس هو تطور خطير حيث انه كان بالتنسيق مع إرهابيي “داعش” الذين انتظروا الغارة ليقوموا بهجومهم الغادر على مواقع جيشنا الباسل في دير الزور والذي يعتبر بالعرف العسكري بمسمى الإسناد الناري “موضحين أن هذا الأمر عرى الأمريكيين أمام الرأي العام العالمي وبات للقاصي والداني بأن “داعش” و”النصرة” وكل المجموعات الإرهابية هي صنيعة الاستعمار الأمريكي وبتواطؤ واضح من معظم دول الاتحاد الأوروبي ودول الخليج وتركيا.

وبين فرع الاتحاد وأبناء الجالية أن هذا العدوان هو جريمة من الجرائم بحق الإنسانية والإنسان يرتكبها النظام الامبريالي الأمريكي قاتل الهنود الحمر وزنوج أفريقيا ومدمر العراق ويوغوسلافيا وليبيا والتي تضاف إلى تاريخ إرهاربهم الأسود القذر.

وقال فرع الاتحاد وأبناء الجالية: “إن هذه الأعمال الجبانة و التي تحمل بصمات الغدر في محاولة يائسة من أجل وقف الانتصارات المتتالية لحماة الديار في حربهم ضد الإرهاب وللنيل من عزيمة وصمود سورية بشعبها وقيادتها التي واجهت كل الضغوط الخارجية ورفضت الرضوخ لها لن تزيدينا إلا التصميم على الدفاع عن سورية حتى النصر وتطهير آخر شبر من الأراضي السورية من رجس الإرهاب الأمريكي الصهيووهابي والعثماني”.

اتحاد الجاليات العربية لبلاد الشام في الاغتراب: دليل على قيادة الإدارة الأمريكية للإرهاب على سورية

كما أدانت اللجنة التأسيسية لاتحاد الجاليات العربية لبلاد الشام في الاغتراب العدوان الذي نفذته قوات “التحالف” الأمريكي ضد مواقع الجيش العربي السوري في محيط مدينة دير الزور مؤكدة أن “ما حصل هو دليل قاطع على قيادة الإدارة الأمريكية للعمليات الإرهابية للتنظيمات الصهيو سعودية التي أنجبت تنظيم “داعش” الإرهابي”.

وأكدت اللجنة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أن أمريكا الإمبريالية وأدواتها في الخليج هم من يقودون الحرب التدميرية القذرة على سورية بالوكالة عن الكيان الصهيوني العنصري المحتل.

وأشارت اللجنة إلى أن “الولايات المتحدة اتبعت نهج السياسة الإسرائيلية في المراوغة والمكر والخداع بمسارعتها لطلب تهدئة باسم المساعدات الإنسانية لكسب الوقت كلما تكبدت التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة تحت ضربات أبطال الجيش العربي السوري المقاوم”.

وجددت اللجنة التأكيد باسم اتحاد الجاليات العربية لبلاد الشام في الاغتراب على وقوفها إلى جانب الجيش العربي السوري وأبطاله وقيادته الشجاعة وشعبه الأبي المقاوم الصامد مشددة على أن الأرض السورية المقدسة ستكون محرقة لكل معتد وغاصب.

بروجردي: يدعم الإرهاب والإرهابيين

وندد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي بالعدوان الأميركي على أحد مواقع الجيش العربي السوري في مدينة دير الزور مؤكدا أن هذا العدوان يدعم الإرهاب والإرهابيين. 22

ونقل الموقع الإعلامي لمجلس الشورى عن بروجردي قوله في تصريح اليوم إن “هذا العمل العدواني هو انتهاك لاتفاق وقف الأعمال القتالية كما أنه خدمة اميركية مباشرة لتنظيم داعش الإرهابي من أجل تحسين مواقعه”.

وحذر بروجردي من الوثوق بالولايات المتحدة خلال عقد أي اتفاقات أو تفاهمات معها مشددا على ضرورة الرد على هذا العدوان الأميركي.

المستشار الأعلى لقائد الثورة الإيرانية: الأمريكيون لا يتورعون أبدا عن نقض العهود

كما ندد المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية في إيران غلام علي حداد عادل بالعدوان الأمريكي على أحد مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور.6

وقال حداد عادل في تصريح لوكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم: “على المتفائلين بأمريكا أن يأخذوا العبرة من العدوان الأمريكي على القوات السورية في دير الزور أمس وان يعلموا بأن الأمريكيين لا يتورعون أبدا عن نقض العهود” مؤكدا أن تزامن العدوان الأمريكي مع الإجراء الذي قام به الكيان الصهيوني ودعمه لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي ومن على شاكلته “كشف عن أهدافهم الخفية” في سورية.

مسؤول إيراني: دليل على التعاون الأمريكي مع التنظيمات الإرهابية

بدوره أدان مستشار رئيس مجلس الشورى الإيراني منصور حقيقت بور العدوان الأميركي على مواقع الجيش العربي السوري قرب مدينة دير الزور أمس مؤكداً إن أميركا لا تعمل بأقوالها وتعهداتها أبداً.

وقال حقيقت بور في تصريح اليوم إن “أميركا لم تكن وفية إلا للإرهابيين فقط وخلال عملها العدواني هذا قامت التنظيمات الإرهابية بتصعيد عملياتها مستفيدة من غطاء الدعم الأميركي وهذا دليل واضح على التعاون فيما بينهما”.

ورأى حقيقت بور أن عقد الآمال على مجلس الأمن والأمم المتحدة والمفاوضات السياسية مع الغرب تسهم في تعزيز تموضع وقدرات التنظيمات الإرهابية.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت إن طيران التحالف الأمريكي اعتدى أمس على أحد مواقع الجيش العربي السوري في جبل ثردة بدير الزور “ما أدى إلى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد في صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي “داعش” على الموقع والسيطرة عليه”.

ودعت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق اليوم الجانب الأمريكي إلى إجراء تحقيق دقيق مع اتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث لاحقاً.

جمعية الصحفيين المسلمين في إيران: دليل حقيقي على دعم أمريكا للإرهاب

بدورها نددت جمعية الصحفيين المسلمين في إيران بالعدوان الأمريكي على أحد مواقع الجيش العربي السوري في مدينة دير الزور مؤكدة أن العدوان الامريكي دليل ورمز حقيقي على دعم أمريكا للإرهاب في العالم ودليل على عدم التزامها بالعهود والمواثيق.

وأكدت الجمعية في بيان اليوم أن العدوان الأمريكي المتعمد هذا أثبت أن أمريكا لا تعمل لمحاربة الإرهاب وهي تهدف من هذا العدوان إلى نقض نظام التهدئة وإفشاله وزعزعة الامن والاستقرار في سورية والتدخل في شؤونها ودعم التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة والكيان الصهيوني يعتبران من الداعمين الأساسيين للإرهاب وحماته في المنطقة وان هناك ارتباطا عضويا بين أمريكا والكيان الصهيوني من جهة والتنظيمات الإرهابية التكفيرية المختلفة من جهة أخرى ولذلك يسعون للإبقاء عليها وعدم التعرض لها والمساس بها.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت أن طيران “التحالف” الأمريكي اعتدى أمس على أحد مواقع الجيش العربى السوري في جبل ثردة بدير الزور ما “أدى إلى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد فى صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي “داعش” على الموقع والسيطرة عليه”.

قوى لبنانية: الاعتداءان الأمريكي والصهيوني على مواقع للجيش السوري يثبتان عمق التواطؤ والدعم للتنظيمات الإرهابية

كما أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي وتجمع اللجان والروابط الشعبية في لبنان عدوان الطيران الأمريكي على مواقع الجيش العربي قرب دير الزور وتزامنه مع غارة للعدو الصهيوني على مواقع الجيش في القنيطرة وأكدا أن هذين العدوانين يصبان بخانة الدعم الواضح للتنظيمات الإرهابية بما فيها “داعش” و”النصرة”.1

وقال الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان: إن “العدوان الأمريكي شكل دليلاً قطع الشك باليقين على أن استهداف المواقع السورية ليس عن طريق الخطأ بل هو نتاج تنسيق في الأدوار بين الولايات المتحدة وتنظيم داعش الإرهابي “مؤكداً أن العدوان الأميركي على مواقع الجيش السوري يشكل “عملاً إرهابياً جباناً وإسناداً واضحاً لتنظيم “داعش” الإرهابي وسائر التنظيمات الإرهابية”.

وحمل الحزب الولايات المتحدة والعدو الإسرائيلي وحلفاءهما المسؤولية المباشرة عن كل التداعيات من جراء دعم الإرهاب.

وشدد بيان الحزب على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته حيال هذا الدعم المكشوف للإرهاب الذي يخالف القرارات الدولية.

وحيا الحزب السوري القومي الاجتماعي أبطال الجيش العربي السوري وأرواح شهدائه الذين ارتقوا جراء العدوان الأمريكي والجرحى الذين أصيبوا مؤكداً الثقة الكاملة بقدرة الجيش السوري على مواصلة المعركة ضد الإرهاب وإلحاق الهزيمة بالإرهاب وبمشاريع داعميه ومسانديه.

من جهته أكد معن بشور المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية في لبنان أن تزامن العدوان الأمريكي والغارة الإسرائيلية على مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور والقنيطرة يثبت مجموعة من الحقائق منها “عمق التواطؤ الأمريكي الإسرائيلي مع الجماعات المصنفة بالتعريف الدولي والأمريكي إرهابية”.

ولفت بشور إلى أن “العدوانين الأمريكي والإسرائيلي يثبتان استمرار قوى العدوان الإقليمية والدولية بالتربص شراً بسورية وأن أي حديث عن اتفاقات ليس أكثر من مناورات لكسب الوقت”.

وحذر بشور من مخاطر استمرار التدخل الأميركي والصهيوني في سورية داعياً القوى الحية في الأمتين العربية والإسلامية إلى القيام بتحرك سريع لمجابهة العدوان الصهيو أمريكي.

العمال والفلاحون العرب: يؤكد حقيقة الاحتضان الأمريكي لتنظيم “داعش” الإرهابي

من ناحيته أكد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب أن العدوان الأمريكي على أحد مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور يثبت حقيقة الرعاية والاحتضان الأمريكي لتنظيم “داعش” الإرهابي رغم سيل التصريحات الامريكية الكاذبة عن وجوب مكافحة الإرهاب.

وجدد الاتحاد دعمه لسورية في مواجهة الإرهاب وقال في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم.. ” انه مع الانتصارات المتلاحقة للجيش العربي السوري تتعمد الولايات المتحدة عرقلة كل الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الاعتداءات الإرهابية على الأراضي السورية “مطالبا المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدانة هذا العدوان السافر وإلزام الولايات المتحدة الامريكية بعدم تكراره وباحترام سيادة سورية ووحدة شعبها وارضها واحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة لمكافحة الإرهاب والقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

بدورها أدانت الأمانة العامة للاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب العدوان الذي شنته طائرات التحالف الامريكي وتزامنه مع عدوان آخر شنته قوات الاحتلال الاسرائيلي في القنيطرة حيث يتصدى الجيش العربي السوري لارهاب “جبهة النصرة” مؤكدة ان هذين الاعتداءين يؤكدان شراكة واشنطن وكيان الاحتلال الاسرائيلي في العدوان على الشعب العربي في العراق وفلسطين وسورية وليبيا واليمن.

وناشدت الأمانة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم المنظمات العالمية والحقوقية ودول عدم الانحياز والشرفاء في العالم إدانة هذا العدوان السافر مؤكدة أنه” محاولة للنيل من انتصارات الجيش السوري البطل الذي يحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع ابتغاء لرفع معنويات الإرهابيين الذين يتساقطون تحت ضربات الجيشين السوري والعراقي”.

حزب الجيل الديمقراطي بمصر : يؤكد أن تنظيم داعش الإرهابي صناعة أمريكية

من جهته ندد حزب الجيل الديمقراطى في مصر بالعدوان الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الإرهابية الأولى في العالم.751

وقال الحزب في بيان له اليوم تلقت سانا نسخه منه.. إن عدوان الولايات المتحدة على الجيش العربي السورى فى دير الزور أمس هو تأكيد للأنباء التى خرجت من واشنطن التي تؤكد أن تنظيم “داعش” الإرهابي هو صنيعة أمريكا وهي التي تمده بكل أسباب البقاء لتستكمل به مخططاتها الخبيثة في المنطقة .

وطالب الحزب مجلس الأمن الدولي بإدانة العدوان الأمريكى ومنع تكراره وحيا البيان صمود الشعب السورى وقيادته وجيشه البطل مؤكدا أن النصر على الإرهاب وأدواته قادم.

مفكر مصري : الولايات المتحدة مصدر كل شر وانحطاط

من جانبه أدان المفكر المصري الدكتور سعيد النشائي العدوان الأمريكي على مواقع الجيش العربي السوري قرب دير الزور.

وقال النشائي في بيان اليوم “إن ما حدث جريمة أمريكية بشعة تكمل باقي الجرائم لهذا الاستعمار المنحط وباقي عملائه كالكيانين الصهيوني والسعودي وأمثالهما”.

وأضاف النشائي “هذه المعركة ضد سورية وشعبها مليئة بالأطراف القذرة ولكن أقذرهم هو الكيان الاستيطاني النازي الأمريكي المحرك لكل الأطراف المنحطة ويجب أن تكون الجريمة الأخيرة درس لعدم الثقة به فهو مصدر كل شر وانحطاط وقذارة”.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency