الشريط الإخباري

استمرار الإدانات للعدوان الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري..الكرملين: هجوم وحشي..بوليفيا: يؤكد أن البيت الأبيض يدافع عن المتطرفين

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم أن وقف العمليات القتالية في سورية مهدد بخطر فشله ومن غير المعروف النهاية التي سيؤدي إليها.

وردا على سؤءال للصحفيين حول الآفاق المستقبلية لوقف العمليات القتالية في سورية قال بيسكوف إن “الوضع هناك يتطلب الأفضل مما هو عليه وما تحدث عنه عسكريونا أن الأمر الواقع والجهة الوحيدة التي تتقيد بشروط التهدئة هو الجيش العربي السوري”.

وأضاف بيسكوف “إننا نعلم عن الهجوم الوحشي وأعني الغارة الجوية التي شنتها قوات التحالف ضد مواقع الجيش العربي السوري بالخطأ حسب مزاعم وزارة الدفاع الأمريكية كل هذا بالطبع يشكل خطرا على نظام وقف العمليات القتالية في سورية “.

وشدد بيسكوف على أن الوضع الآن صعب للغاية مضيفا “العمل مستمر بما في ذلك بواسطة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأمريكي جون كيري وهما على اتصال مستمر بهذا الشأن”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية دعت أمس الجانب الأمريكي الى إجراء تحقيق دقيق مع اتخاذ التدابير والاجراءات الضرورية لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات لاحقا.

بوليفيا: العدوان يؤكد أن البيت الأبيض يدافع عن المتطرفين من جهة أخرى

من جهة ثانية أدانت وزارة العلاقات الخارجية البوليفية العدوان الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور موضحة أن هذا الاعتداء “يضعف من جبهة مكافحة الارهاب ويؤكد ان البيت الأبيض يدافع عن المتطرفين من جهة أخرى”.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم “تعرب حكومة دولة بوليفيا المتعددة القوميات عن ادانتها الشديدة للهجوم الاخير الذي ارتكبته حكومة الولايات المتحدة الامريكية ضد مواقع عسكرية سورية والذي أسفر عن وقوع وإصابة عشرات الضحايا”.

وأضافت “إن هذا الاعتداء خرق لنظام التهدئة في سورية الذي أعلنت عنه موسكو وواشنطن في التاسع من الشهر الجاري وعدم احترامها له”.

وحذرت الخارجية البوليفية من أن هذا العدوان يهدد جهود المجتمع الدولي التي تسعى الى تحقيق السلام في سورية مطالبا “الولايات المتحدة بتقديم توضيح كامل ومفصل الى الامم المتحدة ومجلس الامن الذي يجب عليه اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه أعمال كهذه مجددا”.

حزب الله: العدوان الأميركي على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور أثبت أن التحالف الغربي المزعوم لقتال “داعش” عمل دعائي

أدان حزب الله بشدة العدوان الأميركي على موقع للجيش السوري بدير الزور مؤكدا ان تزامن هذا العدوان مع هجوم الارهابيين على الموقع يكشف التواطؤ بين واشنطن والتنظيمات الارهابية .

وقال حزب الله في بيان له اليوم إن الإدعاءات الأميركية بحصول الضربات الجوية عن طريق الخطأ مجرد كلام لذر الرماد في العيون ومحاولة مفضوحة للتعمية على الحقيقة الواضحة التي شاهدها العالم أجمع واثبتت بما لا يبقي مجالاً للشك أن “تحالف” واشنطن المزعوم ضد “داعش” إنما هو تحرك دعائي أرادت منه الدول الكبرى تحقيق غايات سياسية وانتخابية وتأمين مصالحها الاستعمارية القائمة على دعم الإرهاب وتغذيته في المنطقة.

وأضاف البيان إن تزامن هذا العدوان مع الهجمات الواسعة التي شنتها عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي على المنطقة المستهدفة يكشف التواطؤء بين واشنطن والتنظيم إن لم يكن خضوع الجماعات الإرهابية للأوامر الصادرة من بعض المسؤولين في الإدارة الأميركية.

وتابع البيان انه إزاء هذا الوضوح في التحالف بين الإدارة الأميركية والتنظيمات الإرهابية فإن حزب الله يدعو الجميع من مؤءسسات وهيئات دولية وإقليمية إلى كشف الدول التي تقوم بدعم الإرهاب والتستر عليه والاستفادة منه وإنهاء هذه اللعبة القذرة التي يذهب ضحيتها المدنيون في أنحاء العالم والمدافعون عن أرضهم وبلادهم فضلاً عن الأبرياء في منطقتنا .

وتوجه حزب الله بالتحية للجيش العربي السوري الباسل جنوداً وضباطاً ونوه ببطولاتهم وتضحياتهم دفاعا عن سورية في مواجهة العصابات الإرهابية التكفيرية والإجرامية مقدماً تعازيه الحارة بالشهداء الأبطال ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت ان طيران التحالف الأميركى اعتدى أمس الأول على احد مواقع الجيش العربي السوري فى جبل ثردة بدير الزور “ما أدى الى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد فى صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيى “داعش” على الموقع والسيطرة عليه”.

حركة الأمة في لبنان: العدوان الأمريكي جزء من سياسة واشنطن العدوانية على شعوب المنطقة خدمة لمشاريعها الاستعمارية

واستنكر الأمين العام لحركة الأمة في لبنان الشيخ عبد الناصر جبري العدوان الأمريكي على الأراضي السورية لافتا إلى أن استهداف طيران التحالف الأمريكي مواقع للجيش العربي السوري في دير الزور هو تأكيد على دعم إدارة الشر الأمريكية للتنظيمات الارهابية الإجرامية وهو جزء من سياستها العدوانية على شعوب المنطقة خدمة لمشاريعها الاستعمارية.

كما أدان جبري ممارسات العدو الصهيو أمريكي في المنطقة وتحليق طائرة تجسس أمريكية فوق السواحل اللبنانية واعتبرها تهديدا للأمن والاستقرار في لبنان والمنطقة ككل.

بدورها أوضحت الجبهة العربية التقدمية في لبنان ان العدوان الأمريكي على الجيش العربي السوري في دير الزور يؤكد عمق العلاقة بين التحالف الأمريكي الصهيوني والمنظمات الإرهابية التي تعمل على تدمير سورية ونشر الفتنة.

وأشارت الجبهة في بيان لها اليوم إلى أن الحرب الإرهابية المفروضة على سورية هي حرب استعمارية صهيونية وحرب ابادة عنصرية ضد سورية وشعبها والأمة العربية كلها.

عنتير: الولايات المتحدة تدعم الإرهاب وإدعاءها بمحاربته غير صحيح

من جهته أكد الشيخ سلمان عنتير رئيس هيئة الفعالية الوطنية والقومية في الأراضي العربية المحتلة 1948 ان العدوان الأمريكي الهمجي على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور تزامن معه هجوم إرهابي لتنظيم “داعش” على نفس الموقع ما يشير الى ان الولايات المتحدة تدعم الإرهاب وأن إدعاءها محاربته غير صحيح.

ولفت إلى أن هذا العدوان الامريكي يتزامن مع عدوان للكيان الصهيوني على الأراضي السورية بقصد دعم إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” الذي يحاربه الجيش العربي السوري الامر الذي يؤكد أن أمريكا وكيان الاحتلال الصهيوني وراء ما يحدث في سورية لاطماع توسعية صهيوأمريكية.

ووجه الشيخ عنتير التحية للقيادة السورية وللجيش العربي السوري البطل الذي يقاتل للوصول بسورية الى بر الامان وتمنى الرحمة لكل الشهداء والشفاء للجرحى وقال ” نحن أصحاب الأرض والقرار وليس الغرباء ومأجوريهم وعلينا تجديد ثباتنا وثبوتنا ومعنوياتنا لنبقى أسيادا في بلادنا وقرارنا”.

سياسيون لبنانيون: العدوان الأميركي على الجيش العربي السوري يؤكد الانخراط المباشر للولايات المتحدة في الحرب ضد سورية

إلى ذلك  أكد النائب اللبناني السابق إميل لحود أن عدوان الولايات المتحدة على أحد مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور جاء بعد شعورها أن مشروعها وعملاءها ممن سلح ودعم ورعى التنظيمات الارهابية في المنطقة قد فشل الأمر الذي استدعى تدخلا مباشرا منها علها تنقذ ما يمكن إنقاذه.

وقال لحود في بيان له اليوم إنه “لم تكد تمر أيام قليلة على العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتصدي الجيش السوري له حتى جاء الاعتداء الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور ما يدل على الدعم الأمريكي الصهيوني ودول حليفة لهما في المنطقة لتنظيم “داعش” الإرهابي”.

وأضاف لحود أن الجيش الأمريكي اعتدى على الجيش العربى السوري الذي يحارب الإرهاب وخاصة تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يهدد دول العالم ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية التي وقعت أكثر من مرة ضحية اعتداءات شنها إرهابيون بايعوا التنظيم الإرهابي.

وطالب لحود منظمة الأمم المتحدة بأن تغير حساباتها وتاخذ دورها والا تسمح لاحد ان يتحكم بقراراتها ويمنعها من أداء دورها المفترض.

وأكد الأمين العام لحركة النضال اللبنانى العربى فيصل الداوود أن العدوان الأميركي “عمل ارهابى مدروس ومنسق مع تنظيم داعش الارهابى الذى تدعى واشنطن محاربته”.

وقال الداوود فى بيان له اليوم إن “السياسة الاميركية تقدم على ارتكاب المجازر فى الخارج منذ قنبلة هيروشيما ضد اليابان والتى تتصف بالابادة التى تمارسها الادارات الاميركية المتعاقبة ضد الشعوب المستضعفة” داعيا الاحزاب الوطنية والقومية والتقدمية وهيئات المجتمع المدنى إلى وقفة تضامنية مع الجيش العربى السورى الذى يقاتل الإرهاب الأميركى -الداعشي.

بدوره قال أمين الهيئة القيادية فى حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” العميد مصطفى حمدان إن العدوان الأميركى يؤكد أن الولايات المتحدة الاميركية هى مديرة الاجرام على المستوى العالمى.

واعتبر حمدان خلال لقائه اليوم وفدا من الحزب الشيوعى اللبنانى برئاسة حسن خليل أن تنظيمى “داعش” و”النصرة” الإرهابيين وبقية التنظيمات الاجرامية قاب قوسين أو أدنى من الهزيمة.

من جانبه أكد خليل على متابعة مسار مقاومة المشروع الاسرائيلى الاميركى معتبرا أن العدوان الأميركى هو مؤشر خطير يدل على الانخراط الاميركى المباشر فى الحرب على سورية وهو توزيع للادوار بين العدوان الاميركى والارهاب الداعشى ويؤكد ان أميركا هى دولة الإرهاب فى العالم.

ودعا خليل كل القوى الوطنية والعلمانية والتقدمية العربية لحشد كل الطاقات لمواجهة المشروع الاسرائيلى الاميركى بكل الوسائل.

وفي لقاء مع تجمع العلماء المسلمين في لبنان أدان حمدان عدوان التحالف الامريكي مؤكدا ان هذا العدوان كان مقصودا لمساعدة تنظيم “داعش” الارهابي صنيعة الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني على الصمود وتعديل موازين القوى لصالحه.

وقال حمدان في تصريح له “لم نستغرب ما قام به الأميركيون المجرمون ضد الجيش العربي السوري لانهم شعروا ان عملاءهم ومن يديرهم ينهزمون على أرض سورية العربية لذلك تدخلوا بصورة مباشرة في دير الزور ونحن كنا متأكدين بأنه ليس خطأ وهذا ما شاهدناه وما نشاهده في جبهة الجولان السوري المحتل من دعم الكيان الصهيوني للارهابيين من “جبهة النصرة” أو غيره من التنظيمات الارهابية لذلك نحن على اقتناع تام بأن المعركة مع الولايات المتحدة الأميركية ومع الكيان الصهيوني على أرض فلسطين ونحن على اقتناع أيضاً بأن بشائر الانتصار في الميدان السوري سترسم خريطة المنطقة”.

من جهته اكد رئيس الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين الشيخ حسان عبد الله ان الولايات المتحدة الأميركية وما يسمى بالتحالف الدولي والكيان الاسرائيلي يهدفون للقضاء على خط المقاومة لذلك عملوا على إنتاج التنظيمات الإرهابية.

وقال عبد الله “ليس صدفة أن تساعد واشنطن تنظيم “داعش” الارهابي في دير الزور والكيان الصهيوني “جبهة النصرة” الارهابي في القنيطرة” مشددا على ضرورة دعم الجيش العربي السوري وحلفائه في محور المقاومة لتحرير المناطق السورية من رجس التنظيمات الارهابية.

بدوره رأى الامين العام لرابطة الشغيلة فى لبنان زاهر الخطيب ان العدوان الأميركى الهمجى السافر على الجيش العربى السورى فى دير الزور والاعتداء الصهيونى على القنيطرة كشف النفاق الاميركى وزيف مزاعم واشنطن في محاربتها تنظيم “داعش” الإرهابي.

ولفت الخطيب فى بيان له الى أن الحرب الارهابية على سورية هى حرب أميركية صهيونية فأميركا اليوم تدعم ارهابيى “داعش” فى دير الزور والعدو الصهيونى يساند “جبهة النصرة” الارهابى فى القنيطرة.

بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك: العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور مجزرة شنعاء مريعة

واستنكرت بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك وأدانت بأشد العبارات العدوان الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور واصفة إياه ب “المجزرة الشنعاء المريعة”.

وفي بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم اعتبرت البطريركية أن هذا العدوان “خرق لأبسط الأعراف والاتفاقيات والقوانين الدولية وأظهر ما يكنه المسؤولون الأمريكيون من حقد وضغينة واستباحة لبلدنا الحبيب سورية ومن كيد لجيشنا المقدام الذي يدافع عن أرضه وشعبه”.

وأكدت البطريركية أن الاختباء وراء أعذار وهمية غير مقنعة مرفوض رفضا تاما وهو يدل على خبث الذين ارتكبوا المجزرة ويفضح نيتهم السيئة في منع الجيش العربي السوري من تحرير أرضه والقضاء على الإرهاب ونشر الأمن والسلام في وطنه كما يدل على رغبتهم في استمرار القتال إلى ما لا نهاية حتى استنزافنا بالكامل والقضاء علينا والسماح لتنظيم “داعش” الإرهابي بالتمدد وارتكاب مجازر جديدة.

وطالبت البطريركية المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمؤسسات الإنسانية والدول الصديقة ب “العمل بجدية ومسؤولية لمنع مثل هذه الأعمال غير الاخلاقية وغير الإنسانية وغير المسموح بها دوليا” داعية إياهم لمساعدة سورية على إنهاء حالة الحرب وإحلال السيادة والأمن والسلام على أرضها.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت أن طيران التحالف الأمريكي اعتدى أمس الأول على أحد مواقع الجيش العربي السوري في جبل ثردة بدير الزور “ما أدى إلى وقوع خسائر بالارواح والعتاد فى صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم ارهابيي “داعش” على الموقع والسيطرة عليه”.

الطلبة العرب:  دليل على دعم واشنطن اللامحدود لإرهابيي “داعش”

بدورهم أدان الاتحاد العام للطلبة العرب العدوان الذي نفذه طيران “التحالف” الأمريكي على أحد مواقع الجيش العربي السوري في محيط مدينة دير الزور مؤكدا انه دليل على دعم الولايات المتحدة اللامحدود لتنظيم “داعش” الإرهابي وعدم ايفائها بأي التزامات بشأن حل الأزمة في سورية سياسيا.

ودعا الاتحاد في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى أخذ مسؤولياته تجاه ما يجري في سورية من إرهاب ودمار والعمل على حل الأزمة فيها من خلال مكافحة الإرهاب والحوار السوري السوري الذي يضمن الأمن والاستقرار لجميع أنحاء سورية.

النادي السوري في بولندا لملتقى المغتربين: العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري عمل جبان يدل على إفلاس المتآمرين ضد سورية

كما أكد النادي السوري في بولندا لملتقى المغتربين السوريين “رابطة المشرق” أن العدوان الامريكي الإجرامي الآثم عمل جبان يدل على إفلاس المتآمرين على سورية وفي مقدمتهم الولايات المتحدة والكيان الصهيوني ومن يدعمهما من دول عربية وغربية.

وقال النادي السوري في بيان له تسلمت سانا نسخة منه اليوم أن هذا العدوان ليس سوى محاولة تحقيق لوعود سمعناها جهارا نهارا باغتيال موقفنا وعزتنا ووحدتنا بأفكار صهيونية وأموال عربية وأياد غادرة لا تنتمي إلا إلى الخونة والعملاء والمأجورين.

وأكد النادي السوري في بيانه دعمه بكل عمقه الوطني والقومي للجيش العربي السوري الذي وقف ويقف كدرع يحمي بصدوره النقية شعبنا وأمتنا وبقلوبه الصافية حضارة شعبنا ومستقبل اطفالنا ويحمي عرين العروبة بدمائه الطاهرة.

وأدان البيان بكل حزم الأعمال الارهابية التي تستهدف أي دم سوري مؤكدا أن السوريين الشرفاء مستمرون بالسير على طريق الفداء والتضحية في سبيل الوطن لأن حب الوطن والتضحية لأجله سمة للجندي والمواطن على حد سواء.

طلبة سورية وجاليتها في تشيكيا وسلوفاكيا: العداون الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري يدعم التنظيمات الإرهابية

أدان أبناء الجالية السورية في تشيكيا والطلبة السوريون في سلوفاكيا العدوان الأمريكي السافر على أحد مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور مؤكدين أنه أظهر وبشكل واضح حقيقة العلاقة القائمة بين الولايات المتحدة والتنظيمات الإرهابية وزيف ادعاءاتها عن محاربة الإرهاب.

وأشار أبناء الجالية بتشيكيا في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن هذا الاعتداء تزامن مع اعتداء مماثل شنه العدو الصهيوني على موقع لجيشنا الباسل في القنيطرة الأمر الذي يعني أن “الأصيل قد حل مكان البديل” بعد أن أخفقت التنظيمات الإرهابية الممولة والمسلحة غربيا ومن بعض دول الخليج وتركيا في تحقيق ما طلب منها.

ودعا أبناء الجالية في بيانهم قوى السلام والتقدم في العالم إلى التحرك ودعم صمود الشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة وإلى إدانة هذه الاعتداءات السافرة على السيادة السورية وحرمة أراضيها منبهين إلى أن التساهل في هذه الأمور سيجعل قوى العدوان تكرر أفعالها وتستمر في ارتكاب حماقاتها وانتهاك القانون الدولي .

من جهتهم أكد الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا أن العدوان يشكل انتهاكا سافرا للسيادة السورية ومخالفة صريحة لميثاق الأمم المتحدة وللقانون الدولي ولا يوجد له أي مبرر سوى دعم وتشجيع التنظيمات الإرهابية التي تنفذ أجندة خارجية منظمة تهدف إلى ضرب الدولة السورية مشددين على أن هذا الأعتداء كشف ازدواجية المعايير التي تتعامل بها الولايات المتحدة تجاه الإرهاب والتنظيمات الإرهابية .

وأشار الطلبة في بيان لهم إلى أن الصمت الدولي على هذا الاعتداء أو محاولة تبريره يعتبر مشاركة فيه مطالبين الأمم المتحدة والدول والقوى المحبة للسلام بإدانته والتحقيق بكيفية حدوثه واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكراره ودعم صمود الشعب السوري وجيشه في تصديه للإرهاب وتضافر الجهود في مواجهته ولا سيما أن خطره يستهدف المنطقة والعالم.

وعبر الطلبة عن أحر تعازيهم لأسر الشهداء والشفاء العاجل للجرحى مؤكدين أن هذا الاعتداء رغم فداحته لن يثني شعبنا وجيشنا وقيادتنا عن المضي قدما في القضاء على التنظيمات الإرهابية المسلحة مجددين وقوفهم خلف قيادتهم حتى تحقيق النصر النهائي.

جامعة الأمة العربية : العدوان الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري مخطط ومقصود

أدانت جامعة الأمة العربية العدوان الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري في مدينة دير الزور مؤكدة أن العدوان هو عملية مخططة ومقصودة نفذتها أمريكا مع أتباعها في محاولة للنيل من الجيش الذي يدافع عن سورية ووحدتها وسيادتها واستقلالها في وجه العدوان الصهيوني الإرهابي التكفيري.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم طالبت الجامعة مجلس الأمن الدولي  بـ “إدانة هذا العدوان وتحميل أمريكا مسؤولية ارتكابها جريمة استهداف موقع للجيش العربي السوري بشكل فاضح وعلني” داعية “العرب في كل أقطارهم إلى استنكار ورفض هذه الجريمة وإدانتها والتعبير عن ذلك بالمواقف السياسية والشعبية بما في ذلك التظاهر والاعتصام أمام السفارات الأمريكية في الدول العربية”.

ولفتت الجامعة إلى أن “الاعتداء على الجيش السوري فضيحة لأمريكا التي تدعي أنها جاءت إلى المنطقة من أجل محاربة تنظيم داعش الإرهابي” في وقت يعلم كل باحث موضوعي أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من صنعت هذا التنظيم الإرهابي وأخواته.

إلى ذلك أدانت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية باليمن في بيان العدوان الأمريكي مشيرة إلى أنه يؤكد بصورة جلية وواضحة التآمر المباشر لواشنطن وحلفائها مع تنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الكرملين: محاولات إخراج روسيا من أسواق الطاقة العالمية ستلحق الضرر بالقطاع الصناعي في أوروبا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن محاولات إخراج روسيا من أسواق الطاقة العالمية …