باقة من القصائد الشعرية في ملتقى الثلاثاء الأدبي بحمص

حمص-سانا

تنوعت القصائد التي ضمها ملتقى الثلاثاء الأدبي الذي يقيمه الأديب والروائي القاص نبيه الحسن في مدرسة الشهيد عبد الكريم عمار بحمص ما بين القصائد الوطنية والغزلية والوجدانية بأساليب شعرية من النثر والخاطرة والقصة القصيرة والشعر الموزون والشعر المحكي والبدوي.

وقدم الشاعر الشاب خليل خليل قصيدة بعنوان “إن مات الهوى” عبر فيها عن عاطفة الحب وآلام الفراق بلغة بسيطة.

وشاركت الشابة حنين عمران بقصيدة صورت كلماتها مشاعر حب ممزوجة بعتب واشتياق فقالت فيها.. “هناك بين سطور شعري …أخفيت أسرار عشقي …التهبت الحروف بنار شوقي … ولهيبها حرق قافيتي”.

وروت الكاتبة سحاب جحجاح في قصيدة نثرية حكاية وجع أم فقدت ابنها في الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية في حين عبر الشاعر راتب الحسن عن حب الوطن بقصيدته “الإنسان والوطن”.

كما شاركت شذى المعلم بقصيدتين وجدانيتين “على قيد الأمل” و”مساء الخير أيها الحزن” في حين عبر الشاعر منير العلي بقصيدته باللهجة المحكية عن الفساد الأخلاقي.

وأطرب الشاعر الغنائي آصف شيحة الحاضرين بمجموعة أبيات زجلية وموشحات غنائية من تأليفه وقدم الشاعر نزار الأحمد قصيدة وجدانية “إناء الشعر” التي وصف فيها الشعر بأنه لغة الإحساس الذي يلامس قلوب وعقول الناس وليس مجرد حشو كلام.

كما شاركت كل من الشاعرات هند سطايحي وهبة شريقي بعدد من القصائد التي عبرت عن عواطف ومشاعر مختلفة تضمنت ذكريات ومشاعر إنسانية واجتماعية في حين القى الشاعر تركي العاقل قصيدة وطنية بعنوان “وطني الحبيب” تحدث فيها عن حب الوطن وشبهه بالسماء والحياة فجاءت القصيدة حماسية.

واختتم الملتقى الشاعر شريف قاسم بقصيدة “يا عيد” تضمنت مشاعر فخر واعتزاز بسورية وجيشها الباسل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ملتقى الثلاثاء الأدبي بحمص يحتضن أدباء الساحل

حمص-سانا احتضن ملتقى الثلاثاء الأدبي اليوم في مدرسة عبدالكريم عمار بحمص شعراء قدموا من مدن …