بحث الواقع الزراعي في محافظة طرطوس

طرطوس-سانا

بحثت اللجنة الزراعية الفرعية في محافظة طرطوس خلال اجتماعها اليوم الواقع الزراعي بالمحافظة وآلية حل المشكلات التي تعترض الفلاحين بغية إيجاد الحلول اللازمة لها لضمان تنفيذ الخطة الزراعية.

وأكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ضرورة دعم الفلاح وتشجيعه على الزراعة بغية تحقيق الاستثمار الأمثل للأراضي الزراعية ضمن المحافظة ودعم مختلف الزراعات فيها من حمضيات وأشجار مثمرة وغيرها.

ولفت مدير الزراعة المهندس تيسير بلال إلى أهمية استثمار الأراضي كافة بالزراعات المناسبة بهدف تحقيق منتج غذائي للمواطن ورفع دخل الفلاح مبينا أنه سيتم تشكيل لجان لمتابعة الواقع الزراعي بدءا من عملية الزراعة وحتى تسويق المنتج.

وتحدث مدير الموارد المائية المهندس عيسى حمدان عن الأضرار التي لحقت بالفلاحين نتيجة قلة المياه حيث تم وضع برنامج تقنين سقاية لمشروعي سد الباسل وسد تل حوش وتوجيه الجمعيات الفلاحية والمزارعين لزراعة ما يناسب كميات المياه المتاحة بغض النظر عن واقع الخطة الزراعية.

وطالب حمدان بالموافقة على السماح بفتح الآبار للفلاحين تحت اسم آبار تصريف لمعالجة مشكلة الهطول المطري واستخراج المياه من خلال الأنهار الصغيرة واستخدام مضخات وإيجاد مخارج لقطف المياه عن النهر أو أي قناة ليستفيد منها الفلاح وحل مشكلة الهدر الناجمة عن الأقنية المكشوفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency