الخارجية الروسية : وعظ الولايات المتحدة في مجال حقوق الإنسان يثير نفورا عالميا متزايدا

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن وعظ الولايات المتحدة الامريكية في مجال حقوق الإنسان يثير نفورا عالميا متزايدا مشيرة الى أن حالة الولايات المتحدة في هذا الميدان بعيدة عن المثال.

وقال مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون قسطنطين دولغوف إن “أي انتقاد غير مبرر والوعظ يسبب دائما شعورا بالنفور فالوعظ الأمريكي يثير نفورا متزايدا في العالم ولدى منظمات حقوق الإنسان وهذا النقد من الجانب الأمريكي يحمل طابعا متحيزا ومنزوع الحقائق”.

وتابع دولغوف أن “هناك سمة لدى الأمريكيين وهي محاولة تصنيف الدول على درجة الديمقراطية ولا أحد يمنع الانتقاد ونحن منفتحون على النقد البناء لكن كلمات مثل “أنت ديمقراطي أما أنت فغير ديمقراطي” فتعتبر خطا أحمر عند كثير من الدول” مضيفا “نظموا بيتكم أولا فالوضع في الولايات المتحدة فيما يخص حقوق الإنسان بعيد عن المثالية”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية اكدت في بيان لها مطلع الشهر الجاري ضرورة عدم تسييس قضايا حقوق الإنسان والالتزام بالمعايير المعترف بها دوليا مشددة على تمسكها المستمر بمبدأ التعاون القائم على المساواة والاحترام المتبادل في هذا المجال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تدين بشدة محاولة الانقلاب في بوليفيا

موسكو-سانا أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة محاولة الانقلاب العسكري التي جرت في بوليفيا.