تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي يذبح صحفياً أميركيا مخطوفا

بيروت-سانا

قام عناصر مما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي مساء أمس بذبح الصحفي الأميركي جيمس فولي وذلك وفقا لما أظهره شريط فيديو بث على الانترنت.

وذكرت (ا ف ب) أن موقعا الكترونيا متطرفا بث شريط فيديو يظهر شخصا مقنعا يذبح الصحفي الذي خطفته مجموعة إرهابية مسلحة في سورية في تشرين الثاني 2012.

ويتضمن شريط فيديو مدته خمس دقائق إعلان ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي أن فولي الذي ظهر مرتديا زيا برتقاليا “تم ذبحه بسبب الضربات الأميركية” ضد مقاتلي التنظيم.

وتمت عملية الذبح التي ارتكبها شخص يحمل سكينا ويرتدي لباسا أسود اللون يتحدث الانكليزية بلهجة بريطانية في منطقة صحراوية كما يتضمن الشريط تحذيرا بقتل أميركي آخر عرف عنه باسم ستيفن جويل سوتلوف الذي ظهر جاثيا على ركبتيه يرتدي زيا برتقاليا بينما يمسك مسلح ملثم برقبته من الخلف.

إلى ذلك أعلن البيت الأبيض أن الاستخبارات الأميركية تتحقق من صحة ما أعلنه ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي في شريط الفيديو الذي بثته مواقع “جهادية” مضيفا أن هذا الإعدام “مروع” إذا ثبتت صحته.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض كيتلين هايدن: “لقد رأينا شريط فيديو يزعم أنه يصور قتل المواطن الأميركي جيمس فولي على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية.. وفي حال كان صحيحا نعتبر أن القتل الوحشي لصحافي أميركي بريء هو أمر مروع”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت على رأس الدول التي سلحت ومولت ودربت مجموعات إرهابية سفكت دماء السوريين لتحقيق مصالحها من دون أن تعي حقيقة أن الإرهاب يرتد على داعميه ومموليه.