الشريط الإخباري

زاسبكين: موسكو لن تسمح بتكرار عدوان أمريكا وبعض الدول الأوروبية في سورية كما حصل في ليبيا والعراق

بيروت- سانا

أكد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين أن موسكو لن تسمح بتكرار عدوان أمريكا وبعض الدول الأوروبية في سورية كما حصل في ليبيا والعراق، لافتا إلى أن بلاده تصر على الحل السياسي القائم على الحوار بين جميع الاطراف لحل الأزمة في سورية.

وقال زاسبكين في مقابلة متلفزة اليوم.. “هم لديهم حتى الآن نفس الفكرة والهدف هو إسقاط الدولة السورية ونحن لدينا نهج آخر هو إيجاد التسوية من خلال الحوار الوطني بين الحكومة والمعارضة”، مشيرا إلى أن الامريكيين لم يتمكنوا إلى الان من الايفاء بتعهداتهم والفصل بين الارهابيين ومن يسمونهم “معارضة معتدلة”.

وأشار السفير الروسي إلى أن العدوان الامريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور شكل دعما لإرهابيي “داعش”، مبيناً أن الأمريكيين لا يريدون التقدم في مجال تنفيذ بنود الاتفاق الروسي الامريكي بل يريدون استمرار المعارك لاستنزاف جميع الاطراف.

ولفت زاسبكين الى أن التنظيمات الارهابية استغلت اتفاق وقف الأعمال القتالية لزيادة التسليح وتجميع قواتها وهي من قامت بانتهاكه، مؤكدا أنه لا بد من توجيه الضربات ضدهم وبالدرجة الاولى تنظيما “داعش” و”جبهة النصرة”.

زاسبكين: روسيا حريصة على وحدة واستقرار سورية

كما أكد زاسبكين موقف بلاده الثابت والداعم لوحدة سورية ومساندة الدولة في محاربة الإرهاب الذي ما زال الخلاف قائما مع أميركا حول “مفهومه وتحديده والفصل بينه وبين المعتدلين” وهذا مايؤخر الحل السياسي في سورية.

وقال زاسبكين عقب لقائه الأمين العام لحركة النضال اللبناني العربي فيصل الداود اليوم.. إن “روسيا حريصة على وحدة سورية ضمن إطار الدولة التي تعمل على حصول المصالحات وتعزيزها بين مكونات الشعب السوري دون تمييز لتحقيق الاستقرار وتثبيت الأمن والوصول إلى السلام الذي يتطلع إليه السوريون”.

وأشار زاسبكين إلى أنه لا توجد مصداقية لدى الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب وهي التي أخلت ببنود الاتفاق الذي حصل معها لأنها لا ترغب في الحل السياسي موضحا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مصمم على حل الأزمة في سورية.

وجدد زاسبكين موقف روسيا الذي يؤيد تقرير الشعب العربي السوري لمستقبله بنفسه وهو ما ينطبق على كل الشعوب التي نحترم إرادتها في حين أن الولايات المتحدة لا تبالي بإرادة الشعوب وتملي عليها ما لا تريده وتفكك الدول وتزج بالشعوب في اقتتال وحروب.

ولفت إلى دعم بلاده لسورية في وجه التنظيمات الإرهابية التي تعمل خدمة ل “إسرائيل” والتي تقوم بدعم تلك التنظيمات ومدها بالمال والأسلحة.

وحول الملف اللبناني أكد السفير الروسي في لبنان ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية للحفاظ على الاستقرار في لبنان مشيرا في الوقت ذاته إلى موقف روسيا المساند لقضايا الشعوب العربية والإسلامية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاسبيكين: (صفقة القرن) لايمكن أن تغير قرارات مجلس الأمن

بيروت-سانا جدد سفير روسيا الاتحادية في لبنان إلكسندر زاسبيكين تمسك بلاده بقرارات مجلس الأمن الدولي …