مجلس الاتحاد الروسي يدعو برلمانات العالم لدعم جهود تسوية الأزمة في سورية وتنسيق الأعمال في مجال مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

دعا مجلس الاتحاد الروسي برلمانات العالم لدعم جهود تسوية الأزمة في سورية وتنسيق الأعمال في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال المجلس في بيان تبناه في جلسته اليوم.. إن “مجلس الاتحاد الروسي يدعو برلمانيي الدول الأجنبية المعنية إلى دعم جهود إجراء حوار سوري سوري داخلي وتنسيق الأعمال العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية وغيرها من دول الشرق الاوسط”.

وأكد البيان أن قوى خارجية وبالدرجة الأولى الدول الغربية وحلفاؤها في المنطقة تورطت بالأزمة في سورية حيث لم تسفر أعمالها عملياً عن إضعاف التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”جبهة النصرة” بل إلى تقويتها وتوسيع رقعة المناطق التي تسيطر عليها وزيادة تسليحها وتمويلها.

وتقود الولايات المتحدة منذ أكثر من سنتين تحالفاً استعراضياً غير شرعي بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي لم يحقق أي نتائج تذكر على الأرض بل أسهم في تمدد التنظيم المتطرف لتطال اعتداءاته الدول الداعمة له.

وأشار البيان إلى أن “تدخل روسيا في سير العمليات العسكرية في سورية أدى إلى تغيير جذري في الموقف القتالي وإلى خسائر فادحة في القوى البشرية والعتاد الحربي للإرهابيين”.

وكانت القوات الجوية الروسية بدأت في 30 أيلول من العام الماضي عملية عسكرية بناء على طلب من الدولة السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في معركته ضد الارهاب أسفرت عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الارهابية من عتاد واسلحة متنوعة ومنشآت لإنتاج القذائف والعربات وسيارات وصهاريج تنقل النفط السوري المسروق إلى داخل الأراضي التركية.

وأعرب البيان عن الشكر للعسكريين الروس المشاركين في العملية العسكرية في سورية على اداء واجبهم العسكري.

وجاء بيان مجلس الاتحاد الروسي هذا بمناسبة مرور سنة على موافقته على طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إرسال مجموعة جوية روسية لمساندة الدولة السورية في مكافحة الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“لحن الحياة” عرض مسرحي راقص في اللاذقية خلال تظاهرة (فرح الطفولة)

اللاذقية-سانا احتضن مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية اليوم العرض المسرحي الراقص “لحن الحياة”، وذلك …