قاسمي: سياسات فرنسا الخاطئة ساهمت باندلاع الأزمة في سورية وتعقيد الأوضاع في المنطقة

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن سياسات فرنسا الخاطئة ساهمت باندلاع الأزمة في سورية وتعقيد الأوضاع المقلقة والمتفاقمة حاليا في المنطقة.

ودعا قاسمي في تصريح له اليوم المسؤولين الفرنسيين إلى دراسة تاريخ تطورات المنطقة خلال العقود الأخيرة بدلا من الإدلاء بتصريحات غير صائبة مشيرا إلى أن النفوذ المعنوي لإيران في دول المنطقة يستخدم في إطار مكافحة الإرهابيين الذين تعرف بعض الدول الغربية وخاصة فرنسا جرائمهم عن كثب.

وكانت زعيمة حزب الجبهة الوطنية الفرنسي مارين لوبان أكدت في مقابلة خاصة مع وكالة سبوتنيك الروسية أول أمس أن الحكومة الفرنسية تدعم إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في سورية بدلا من دعمها الجهود السياسية لحل الأزمة فيها مشيرة إلى أن “الحكومة الفرنسية تعتمد موقفا سلبيا في الشأن السوري فبدل أن تدعم المحادثات حول سورية تقوم بما يخالف الطبيعة وتدعم “جبهة النصرة” التابع لتنظيم القاعدة بدلا من أن تقاتلهم”.

وعلى الرغم مما شهدته فرنسا مؤخرا من هجمات واعتداءات إرهابية متكررة أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص إلا أن الحكومة الفرنسية ما زالت تصر على دعم التنظيمات الإرهابية في سورية وتوفير الغطاء السياسي لها متجاهلة كل التحذيرات بهذا الشأن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“لحن الحياة” عرض مسرحي راقص في اللاذقية خلال تظاهرة (فرح الطفولة)

اللاذقية-سانا احتضن مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية اليوم العرض المسرحي الراقص “لحن الحياة”، وذلك …