كليتشدار أوغلو: حكومة العدالة والتنمية تواصل دعم إرهابيي “جبهة النصرة”

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن حكومة حزب العدالة والتنمية تواصل دعم إرهابيي “جبهة النصرة” في سورية.

وقال كيليتشدار أوغلو خلال لقائه مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية “إن العالم كله يعرف أن حكومة حزب العدالة والتنمية تدعم جبهة النصرة حيث كان رئيسها السابق رجب طيب أردوغان صرح بضرورة دعم الجبهة بحجة محاربة تنظيم داعش”.

وأضاف كيليتشدار أوغلو “إن العالم كله يعلم أن تركيا ترسل السلاح إلى سورية” لافتا إلى أن “جبهة النصرة” هي جزء من ما يسمى “الجيش الحر” الذي يدعمه النظام التركي.

وحذر كيليتشدار أوغلو من تزايد انتشار الفكر الوهابي في الفترة الأخيرة مشيرا إلى أن حكومة العدالة والتنمية تستغل العقائد الدينية من أجل غايات سياسية وتستغل الدين بلا رحمة عبر إنشاء إسلام سياسي يناسبها.

وأوضح كليتشدار أوغلو أن الاتحاد الأوروبي تقع على عاتقه مسؤولية كبيرة في تحقيق السلام في سورية مشددا على أن تركيا ينبغي أن تسهم في إعادة بناء سورية وأنه يجب على كل الدول بما فيها تركيا الامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية لسورية.

وأكد كيليتشدار أوغلو أن أردوغان يستغل المحاولة الانقلابية التي جرت في الـ 15 من تموز الماضي للقيام بانقلاب آخر ضد الديمقراطية وللقضاء على المعارضة.

وتساءل كيليتشدار أوغلو “لماذا يعتقل الصحفيين والمفكرين.. اليوم بإمكان الحزب الحاكم إغلاق أي صحيفة يريد ودفع أي رجال أعمال إلى الإفلاس ومصادرة ممتلكاتهم بموجب قوانين الطوارئ”.

وأعلن كيليتشدار اوغلو أن حزبه لن يؤيد تمديد حالة الطوارئ عندما يطرح الاقتراح أمام البرلمان الذي يهيمن عليه حزب العدالة والتنمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو يتوقع إجراء انتخابات مبكرة في تركيا

أنقرة-سانا توقع رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو إجراء انتخابات مبكرة بالبلاد …