لاريجاني: الولايات المتحدة لا تعتزم جديا القضاء على الإرهاب

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة يستخدمون ظاهرة الإرهاب كأداة مشيراً إلى أن هذه الدول لا تملك العزم الجاد للقضاء على ظاهرة الإرهاب الخطرة والمشؤومة.

وأوضح لاريجاني خلال استقباله اليوم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان البلجيكي ديريك فندرمان أن دعم بعض الدول لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في مواجهة تنظيم “داعش” الإرهابي هو أمر خطر ويمكن أن يسهم في تعقيد الأوضاع في سورية وسائر أرجاء المنطقة.

وانتقد لاريجاني إزدواجية المواقف الغربية إزاء مسألة حقوق الإنسان في العالم وقال “إن الدول الغربية لا تلتفت إلى الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني منذ 70 عاماً وكذلك لا تهتم بالجرائم الوحشية التي ترتكب بحق الشعب اليمني من قبل النظام السعودي فيما تتهم بعض الدول من بينها إيران بإنتهاكها لحقوق الإنسان لبعض المزاعم الواهية” مشدداً على أن هذا الأمر لا يمكن القبول به.

وأعرب لاريجاني خلال اللقاء عن دعمه لتطوير العلاقات بين إيران وبلجيكا في مختلف المجالات وخاصة الإقتصادية منها.

من جانبه أكد فندرمان أن أعضاء البرلمان البلجيكي يرفضون عمليات القتل التي يتعرض لها الأبرياء في سورية وفلسطين واليمن وغيرها من دول المنطقة مشيراً إلى أن بلجيكا مثل إيران تعتقد بأن حل أزمات المنطقة يتحقق عبر السبل السياسية والحوار فقط.

وبين فندرمان أن الحكومة والبرلمان البلجيكي راغبان في تطوير العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …