واشنطن تعلق المباحثات مع موسكو بخصوص اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية

واشنطن-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية وقف المباحثات مع روسيا بخصوص اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

ونقلت “رويترز” عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي قوله في بيان اليوم: “إن الولايات المتحدة ستعلق مشاركتها في القنوات الثنائية مع روسيا التي فتحت للحفاظ على اتفاق وقف الأعمال القتالية” زاعما بأن موسكو “لم تنفذ التزاماتها بموجب الاتفاق”.

وأشارت الوزارة إلى أن واشنطن ستواصل استخدام قنوات الاتصال العسكرية مع روسيا لتجنب وقوع حوادث في أجواء سورية.

من جهته أعلن المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست تعليق المحادثات مع روسيا للتوصل إلى اتفاق لوقف الأعمال القتالية وقال: “لقد نفد صبر الجميع من روسيا”.

يشار إلى أن الدبلوماسيين الامريكيين بدؤوا حملة ابتزاز لروسيا منذ أيام تقوم على تهديدها بوقف التعاون معها ما لم تقبل بشروط جديدة تريد الولايات المتحدة إضافتها إلى نص الاتفاق الموقع مع روسيا فى جنيف فى التاسع من الشهر الماضي.

وكان وزير الخارجية الروسى سيرغي لافروف اعتبر اليوم أن الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن سورية علق بسبب عدم الوضوح فى كيفية رؤية واشنطن لنهج المعارضين وبسبب سياسة عدد من جماعات المعارضة والمسلحين الذين يرفضون الاتفاق ويتهربون من تنفيذه.

وتطالب روسيا الولايات المتحدة بنشر تفاصيل الاتفاق بالكامل وتؤكد أنها لن تقبل بفرض أى شروط اضافية أو اعادة العمل بنظام وقف الاعمال القتالية الا بشكل مشترك وعلى أساس جماعى وبعد فرز واضح بين من تسميهم الولايات المتحدة “معارضة معتدلة” وبين إرهابيي “جبهة النصرة”.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …