منافسات قوية في بطولة الجمهورية لمصارعة الشباب

دمشق-سانا

المواهب الجديدة كانت أبرز ما ميز بطولة الجمهورية للمصارعة للشباب التي اختتمت أمس في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق وكانت واحدة من أفضل البطولات المحلية التي اقيمت هذا العام لألعاب القوة.

وذكر رئيس اتحاد المصارعة أحمد جمعة في تصريح لمندوب سانا الرياضي ان البطولة شهدت نزالات قوية وأفرزت مجموعة متميزة من المواهب الشابة التي سيتم انتقاء الأفضل منها لاحقا ليتم ضمها إلى صفوف المنتخب الوطني تمهيدا لزجها في معسكرات تحضيرية للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية المنتظرة مبينا ان الاتحاد تجاوز شرط العمر في بعض الأوزان وسمح لبعض اللاعبين المتميزين الأصغر سنا بالمشاركة لتوسيع قاعدة المشاركة وزيادة عامل المنافسة.

وأوضح رئيس اتحاد المصارعة ان البطولة كانت فرصة مميزة لتفعيل الكوادر الأنثوية حيث سمحت اللجنة المنظمة للبطولة بمشاركة العنصر الأنثوي بالتحكيم والإشراف على بعض النزالات للاطلاع على القوانين الجديدة التي أدرجها الاتحاد الدولي للعبة مؤخرا وأصبحت نافذة في البطولات المحلية والدولية.

وكانت نتائج البطولة في المصارعة الحرة أسفرت عن فوز كل من عبد الفتاح بني مرجة بوزن 50 كغ ومحمد أنس المنجد بوزن 55 كغ وبراء طيان بوزن 60 كغ ومحي الدين المارديني بوزن 66 كغ ومحمد ايهم ابو شامة بوزن 74 كغ واحمد بكري بوزن 84 كغ وأحمد الهمس بوزن 96 كغ وبلال الحمصي بوزن 120 كغ.

وفي بطولة المصارعة الرومانية فاز يوسف سباعي بوزن 50 كغ وأحمد الحسون بوزن 55 كغ وعبد الكريم الحسن بوزن 60 كغ وأحمد ناجي بوزن 66 كغ وعبد الله الحايك بوزن 74 كغ وراتب الحايك بوزن 84 كغ وعبد الله طحان بوزن 96كغ وعبد الرحمن الأبرص بوزن 120 كغ.

وفاز منتخب الجيش بصدارة الترتيب العام للفرق بالمصارعة الرومانية تلاه منتخب دمشق فاللاذقية بينما تصدر منتخب دمشق ترتيب الفرق في المصارعة الحرة تلاه منتخب الجيش وثالثا منتخب إدلب.

الشعبة الرياضية